رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التضامن: سنحاول رفع المعاشات الاجتماعية

أصحاب المعاشات سيشاركون في القرارات..

وزير التضامن: سنحاول رفع المعاشات الاجتماعية

كتبت : ايمان عبد القادر 18 يوليو 2013 22:06

أكد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، أن الوزارة ستعطى أولوية خلال المرحلة الحالية لإعادة هيكلة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بحيث يكون ضمن أعضاء مجلس ادارتها ممثلون عن أصحاب المعاشات، مشيرا إلى أنه سيحاول رفع المعاشات الاجتماعية.

وقال الوزير فى تصريحات خاصة  لـ"مصر العربية" إنه سيعمل فى اجتماعات مجلس الوزراء على وضع سياسات اقتصادية لا تؤثر على محدودى الدخل، مع تمكين الشباب، بحيث يكونون قادرين على المشاركة فى صناعة القرار.

 

وأضاف أن أصحاب المعاشات سوف يشاركون فى صنع القرارات الخاصة بهم بجانب إلغاء العمل بقانون رقم 135 لسنة 2010 الخاص بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات، بالتزامن مع تعديل القانون 79 لسنة 1975 الخاص بالتأمين الاجتماعى القديم.

 

وتابع أنه سيقوم بداية من الاسبوع المقبل  لتوليه على إعادة هيكلة الوزارة وحل مشاكل التأمينات الاجتماعية من الناحية القانونية والفعلية، من خلال عقد لقاءات دورية مع أصحاب الجمعيات المعنية، بحيث لا تكون القرارات الخاصة بأصحاب المعاشات، قرارات فوقية، الهدف منها أغراض سياسية فقط.

 

ولفت البرعى إلى أن وزارة التضامن ستعمل خلال الفترة المقبلة على رفع المعاشات الاجتماعية، من خلال التنسيق مع رجال الأعمال بما لا يؤثر على الموازنة العامة للدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان