رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة لمكافحة الفساد

محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة لمكافحة الفساد

أخبار مصر

أيمن عبد المنعم - محافظ سوهاج

محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة لمكافحة الفساد

رضوان الشريف 17 مايو 2015 10:51

 

 أصدر الدكتورأيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، قرارا، اليوم الأحد، بتشكيل اللجنة الفرعية للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد بالمحافظة.

 

وتضم اللجنة في عضويتها 21 عضوا، وتشمل أعضاء من 11 وحدة محلية ومديريات التنظيم والإدارة والإسكان والمرافق والقوى العاملة والشباب والرياضة والطب البيطري وأمين عام المجلس القومي للمرأة بسوهاج ومدير جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل ورئيس الغرفة التجارية بسوهاج.

 

  وأوضح المحافظ أن اللجنة تختص بتنفيذ أعمال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتي تهدف إلى وضع خطة واقية لمكافحة الفساد في مصر تعتمد على الإمكانيات والطاقات المتاحة بهدف الحد من مظاهر الفساد بالمجتمع عبر وضع الأهداف والخطوات التنفيذية التي تكفل محاصرة هذه الظاهرة وتقويم سلوك الأفراد للارتقاء بالأداء لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين.

 

يذكر أن هذه الاستراتيجية تعد إطارا عاما للخطة الوطنية لمكافحة الفساد للسنوات 2014/2018 وتتبني العديد من المبادئ أهمها ترسيخ مبدأ المساءلة والمحاسبة دون أي مجاملة أو تمييز وإعطاء رسالة قوية أن محاربة الفساد والوقاية منه مسئولية مشتركة لكافة سلطات الدولة والمجتمع وأنها واجب وطني.  

 

 

اقرأ أيضا:

إضراب للمحامين في طما لليوم الثاني على التوالي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان