رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفر 4 لجان قضائية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

 سفر 4 لجان قضائية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

أخبار مصر

وزير الدفاع صدقي صبحي

سفر 4 لجان قضائية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

وكالات 17 مايو 2015 08:23


صدق وزير الدفاع صدقي صبحي على سفر أربع لجان قضائية عسكرية تجنيدية للدول العربية والأوربية والولايات المتحدة الأمريكية لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين في الخارج، ممن تجاوزوا سن الثلاثين لاستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدي.

 

والتجنيد إجباري في مصر للشباب ما بين 18 وحتى 30 عاما.
 

وقال مدير إدارة التجنيد والتعبئة، محي الدين عبد العليم، في بيان، إن اللجان الأربع ستعمل على استخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيد للشبان المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية، الذين تجاوزوا سن الثلاثين عاما، بعد سداد الغرامة المقررة والرد على جميع الاستفسارات التجنيدية.
 

وأضاف أنه على المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية سرعة التقدم إلى ملحق الدفاع للدول المقيمين بها، وتقديم بياناتهم حتى يمكن إيضاح مواقفهم التجنيدية قبل سفر اللجان.
 

وأوضح عبد العليم أن اللجنة الأولي، ستسافر إللى كل من السعودية، والإمارات، الكويت في الفترة من 23 مايو الجاري، وحتى 6 يونيو المقبل، وستسافر اللجنة الثانية إلى الأردن يوم 25 مايو وحتى 31 مايو.
 

وأضاف أن اللجنة الثالثة ستسافر إلى الدول الأوربية، إيطاليا، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، هولندا، في الفترة من 1 يونيو وحتى 10 يونيو، ستسافر اللجنة الرابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 2 يونيو وحتى 16 يونيو.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان