رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اسكندر تتفقد عمليات تطوير منطقة السماكين بسوهاج

اسكندر تتفقد عمليات تطوير منطقة السماكين بسوهاج

أخبار مصر

اسكندر

اسكندر تتفقد عمليات تطوير منطقة السماكين بسوهاج

هادير أشرف 16 مايو 2015 15:41

زارت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة التطوير الحضري والعشوائيات محافظة سوهاج اليوم السبت للاطلاع على المستجدات في تطوير منطقة السماكين بمدينة المنشأة، وعرض التصميمات المعمارية والإنشائية للمنطقة.

وأوضحت اسكندر أنه بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على نقل أصول الموقع للمحافظة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وتوقيع اتفاقية التعاون لتنفيذ مشروع تطوير منطقة السماكين بين الوزارة والمحافظة تم توفير الدفعة الأولي من التمويل للمشروع.


وأشارت إلى انه تم إعداد خطة تنفيذية لتطوير منطقة السماكين بمدينة المنشأة محافظة سوهاج حيث يبلغ عدد الوحدات بالمنطقة 206 وحدات سكنية ويقدر عدد سكانها بحوالي 824 نسمة وهي عبارة عن مجموعة منازل أغلبها مبني من الطوب الأحمر .


وأضافت اسكندر أن محور التطوير هو المدخل الاقتصادي وأن الوفد المرافق لها ضم متخصصين في الثروة السمكية والأمن الغذائي والتصنيع الزراعي، مؤكدة أن هذه المنطقة مصنفة كمنطقة خطورة من الدرجة الثانية طبقًا للخريطة القومية للمناطق غير الآمنة بالمحافظة.


ولفتت إلى أن استراتيجية تطوير منطقة السماكين تعتمد على بناء عمارات جديدة للسكان في موقع ملاصق للمنطقة خارج حرم نهر النيل. ثم يتم نقل السكان إليها وذلك لارتباط السكان بمكان إقامتهم لاعتبار نهر النيل مصدر رزقهم الأساسي ويرجع ذلك لأن أغلبهم يعمل بمهنة الصيد، ثم يتم إزالة العشش.


وأكدت اسكندر أنه سيتم بناء عدد 9 عمارات سكنية توفر عدد 207 وحدات سكنية، وعدد 18 محلًا تجاريًا في الدور الأرضي بالعمارات والتي يتم توفيرها للسكان بما يناسب ظروفهم الاقتصادية، وإنشاء بعض الخدمات الترفيهية لسكان المنطقة أمام العمارات السكنية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان