رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغات للصحة والنائب العام ضد مراكز العلاج بالخلايا الجزعية

بلاغات للصحة والنائب العام ضد مراكز العلاج بالخلايا الجزعية

أخبار مصر

المركز المصري للحق في الدواء - أرشيفية

بلاغات للصحة والنائب العام ضد مراكز العلاج بالخلايا الجزعية

بسمة عبدالمحسن 16 مايو 2015 14:32

تقدم المركز المصرى للحق فى الدواء بمذكرة لوزارة الصحة تطالبها بإغلاق المراكز العلاجية التى تدعى العلاج بالخلايا الجذعية فورا، والتحقيق مع أصحابها باعتبار أنهم يبتزون المرضى ويجرون تجارب طبية عليهم لصالح بعض المستشفيات الدولية خارج مصر ويتم التنسيق فيما بينهم نظير العمولة.


وتقدم المركز بأسماء عدد من الأطباء إلى النقابة العامة يطالب بضرورة محاسبة هؤلاء اللذين يروجون لشيء غير موجود، ويستحلون الحصول على أموال المرضى تحت مزاعم العلاج بالخلايا الجذعية الذي لم يثبت حتى الآن فى أى مكان بالعالم غير أنه للأبحاث.

وتقدم المركز بعده بلاغات للنائب العام تضمنت وقائع تثبت تعرض المرضى للتجريب والحصول على أموالهم بدعوى زراعة الشعر من جديد أو نحت القوام أو الليزر أو علاج العقم أو علاج السكرى.

وقال المركز إنه رصد أكثر من 30 مركزا يعمل بعضها بترخيص والآخر دون ترخيص أو سبق إغلاقه، وتركز ذلك فى محافظات المنوفية والغربية والقاهرة والإسكندرية، وتركز دعايات المراكز على العقم والإنجاب والفيروسات الكبدية وزرع الشعر ونحت القوام، مشيرا إلى أن من يديرون هذه المراكز أتوا من مهن أخرى كالعلاج الطبيعى والتحاليل أو أخصائيين التجميل أو أطباء حروق.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان