رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمال أسمنت أسيوط يتظاهرون أمام مجلس الدولة

عمال أسمنت أسيوط يتظاهرون أمام مجلس الدولة

أخبار مصر

جانب من احتجاجات عمال اسمنت اسيوط لعودتهم إلى العم ورد الشركة إلى ملكية الدولة

عمال أسمنت أسيوط يتظاهرون أمام مجلس الدولة

أحمد بشارة 16 مايو 2015 11:44

نظم حوالي 250 عاملا بشركة أسمنت أسيوط، وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة ظهر اليوم السبت، احتجاجًا على استئناف المحكمة على حكم بطلان بيع شركة أسمنت أسيوط لمستثمر مكسيكي، بالإضافة إلى القانون الذي أصدره الرئيس الأسبق المستشار عدلي منصور بتحصين عقود المستثمرين حتى لو كانت فاسدة، واحتجاجًا على استئناف الدولة على حكم بطلان قراره.


وأوضح عبدالعظيم هشام، عضو مجلس إدارة منتخب في شركة أسمنت أسيوط، أن الشركة تم خصخصتها في 22 نوفمبر 1999، وبيعت بالأمر المباشر، وكان القانون ينص على عدم بيع الشركات والمصانع الرابحة.

وأضاف هشام لـ "مصر العربية" أنهم رفعوا دعوى قضائية حملت رقم 670 لسنة 2011، وحصلوا على حكم بعودة الشركة إلى أملاك الدولة، وعودة العاملين لعملهم، والحصول على جميع مستحقاتهم، ثم جاء تقرير هيئة مفوضي الدولة ليؤكد الحكم، برجوعها إلى ملكية الدولة، وبطلان عقد البيع، وعودة العمال إلى سابق عملهم.

وأشار عضو مجلس الإدارة السابق إلى أن عدلي منصور هدم هذا الحكم، بعد أن أصدر قانون رقم 32 لسنة 2014، الذي حصن فيه عقود المستثمرين ولو كانت فاسدة، مما دعا الدولة لتستأنف باستمرار على حكم بطلان عقد البيع.

ولفت إلى أن الشركة بيعت بـ 1.4 مليات، مليار و 380 مليون، وربحت الشركة في عام 2010، ما يقرب 2.6 مليار، وتم تقديم هذه المستندات لوزارة المالية في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، إلا أنه لا جديد في الوضع.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان