رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشكيل لجنة لفحص جمعيات متهمة بنشر الفكر الشيعي

تشكيل لجنة لفحص جمعيات متهمة بنشر الفكر الشيعي

أخبار مصر

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

تشكيل لجنة لفحص جمعيات متهمة بنشر الفكر الشيعي

وكاﻻت - أ ش أ 16 مايو 2015 11:27


شكلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، لجنة لفحص ومراجعة أعمال جمعيات أهلية عقب تلقيها عدة شكاوى تتهمها بنشر الفكر الشيعي عبر أنشطتها في محافظات الإسكندرية والغربية وأسوان.

 

وقالت والي، في تصريحات صحفية، إنها تنتظر نتيجة التحقيق والمراجعة التفصيلية حول أنشطة كل جمعية وتعريف دقيق بأعضاء مجلس إداراتها ومدى حدوث تغييرات أو استبدال في أسمائهم مؤخرا، إضافة إلى وظائفهم داخل وخارج المجلس، بجانب عدد أعضاء الجمعيات العمومية، ووصف عام وشامل لمقراتها، وسند شغلها، وبيان كامل عن مصادر تمويل كل منها وحساباتها العمومية، وهل قام أي منها بجمع تبرعات أو توزيع أموال.
 

 

وأكدت الوزيرة أن أي جمعية يثبت مخالفتها لنصوص القانون رقم 84 لسنة 2002 وخاصة فيما يتعلق بالغرض من إنشائها أو ما يترتب لها من حقوق وما عليها من التزامات ستتخذ حيالها الإجراءات القانونية التي نصت عليها المادة رقم 11 من القانون.
 

وتنص المادة 11 من قانون الجمعيات على أن تعمل الجمعيات على تحقيق أغراضها في الميادين المختلفة لتنمية المجتمع وفقا للقواعد والإجراءات التي يحددها القانون واللائحة التنفيذية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان