رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوقاف: مدرسو معاهد الدعاة ومراكز الثقافة إخوان أو متشددون

الأوقاف: مدرسو معاهد الدعاة ومراكز الثقافة إخوان أو متشددون

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

الأوقاف: مدرسو معاهد الدعاة ومراكز الثقافة إخوان أو متشددون

فادي الصاوي 16 مايو 2015 09:24

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن كثيرا ممن يدرسون في معاهد  إعداد الدعاة ومراكز الثقافة الإسلامية ومعاهد القراءات التى لا تخضع لإشراف الأزهر أو الأوقاف، غير متخصصين أو غير مؤهلين، وبعضهم ينتمي إلى تيارات متشددة أو جماعة الإخوان.

وأضاف الوزير - فى تصريحات صحفية اليوم - أن تلك المعاهد والمراكز  تشكل خطرا على الفكر الوسطي المعتدل والأمن القومي المصري، وأن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي بل ستتخذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

وأعلنت وزارة الأوقاف أنها ستعطي مهلة أخيرة حتى نهاية شهر مايو الجاري لهذه لتوفيق أوضاعها أو مواجهة الغلق، مؤكدة أنها ستتوسع في فتح معاهد إعداد الدعاة ومراكز الثقافة الإسلامية التابعة لها.

وكلف وزير الأوقاف مديري مديريات الأوقاف كل في محافظته بحصر المعاهد المخالفة ورفع بيان بها لرئيس القطاع الديني في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه، ليقوم بدوره بإعداد مذكرة بالأمر وعرضها على الوزير، وذلك تمهيدا لرفع الموضوع بكل ملابساته ومشكلاته وتداعياته لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لاتخاذ القرار المناسب تجاه آلية غلقها ومحاسبة المخالفين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان