رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلب: بدء المرحلة الأولى من مشروع الـ4 مليون فدان بالمنيا

محلب: بدء المرحلة الأولى من مشروع الـ4 مليون فدان بالمنيا

وكالات - أ ش أ 15 مايو 2015 14:06

قرر رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الجمعة، أن تبدأ المرحلة الأولى من المشروع القومي لاستصلاح 4 مليون فدان بمنطقة سهل المنيا الغربي، ليتم تنفيذها على ثلاث سنوات بتكلفة تبلغ نحو 55 مليار جنيه.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، فإن محلب اتفق خلال اجتماعه بوزراء التخطيط والإسكان والري والاستثمار والزراعة اليوم على أن تبدأ المرحلة الأولى من المشروع باستصلاح مليون فدان في منطقة واحدة وهي سهل المنيا الغربي لتيسير عملية توصيل المرافق وتنفيذ البنية التحتية.
 

وذكر البيان، أن المرحلة الأولى من المشروع ستجذب 500 ألف نسمة، سيتم توفير 110 آلأف وحدة سكنية لهم، ومساحة الوحدة 100 م2، كما تساهم المرحلة في إتاحة 100 ألف فرصة عمل، ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه المرحلة خلال ثلاث سنوات بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 55 مليار جنيه.
 

وأضاف أنه يتم دراسة عرض من شركة CBRC للإنشاءات لتقوم بتمويل 80% من تكلفة المشروع وتنفيذ أعمال البنية التحتية، بالإضافة إلى البنك الدولي الذي أبدى استعداده للمشاركة بمبلغ 500 مليون دولار في التمويل كمرحلة أولى.
 

وقال مجلس الوزراء إن اختيار منطقة سهل المنيا الغربي جاء لقربها من التجمعات السكنية بمنطقة شمال الصعيد ذات معدلات التنمية المنخفضة، بالإضافة إلى توافر روابط النقل، والبنية الأساسية، وتواجد تنمية زراعية واسعة، وكذا توافر مستثمرين رئيسيين للإسراع في التطوير.
 

وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إن المشروع يهدف في الأساس إلى خلق مجتمع عمراني متكامل في هذه المنطقة، مضيفا أن هذا الهدف الإجتماعي لا يقل أهمية عن الهدف الإقتصادي للمشروع، والذي يتمثل في إقامة مجتمع إنتاجي زراعي صناعي حيواني متكامل.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان