رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسكان: إنهاء أولى مرحل "الصرف الصحي" خلال 3 أشهر

الإسكان: إنهاء أولى مرحل الصرف الصحي خلال 3 أشهر

أخبار مصر

مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

الإسكان: إنهاء أولى مرحل "الصرف الصحي" خلال 3 أشهر

عبدالله بدير 15 مايو 2015 11:54

 

أعلن الدكتور على شريف عبدالفياض، مساعد وزير الإسكان للتطوير، إنهاء أولى مراحل مشروع صرف صحي القرى خلال 3 أشهر بتمويل من البنك الدولي.

 

وبموجب الاتفاق مع البنك، فإن المشروع يتم على دفعتين، الأولى لقرى 3 محافظات، بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، والثانية بالقيمة ذاتها، لتنفيذ صرف صحي محافظات أخرى بالتوازي مع مشروعات الدفعة الأولى.

 

وقالت المهندسة راندة المنشاوي، المشرفة على المشروع، في تصريح صحفي، إن البنك الدولي سيتابع عن كثب مؤشرات الأداء، للإسراع بإجراءات التمويل، بحيث يكون التنفيذ تحت رقابة شديدة و إدارة قوية، موضحة أن عدد القرى التي ستستفيد من المشروع تصل إلى 769 قرية.

 

وذكرت رانده أنه تم طرح إعلان لاختيار استشاري دولي لإدارة المشروع، مع تحديد القرى للمرحلتين الأولى والثانية، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى تنتهي خلال ٣ سنوات، ويبدأ معها بالتوازي تنفيذ المرحلة الثانية.

 

وأكدت المشرفة على المشروع أن الوزارة تسعى خلال المرحلة المقبلة، للحصول على قروض ومنح من جهات مانحة دولية أخرى لتغطية المزيد من  قرى المحافظات، موضحة أن هناك وحدة إدارة مشروعات، تحت إشراف الوزير، ﻹدارة قيمة قرض البنك الدولي وتوجيهها لصالح المشروع القومي لصرف صحي القرى.

 

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، مستشار الوزير للمرافق، أن عدد المحافظات التي تدخل في مشروع الصرف الصحي للقرى الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، تصل إلى ٧ محافظات، وتم وضع مخطط عام لمراعاة الجانب البيئي والاجتماعي والصحي بهذه المشروعات.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان