رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنك الدولي يمول "صرف صحي القرى" و "الإسكان الاجتماعي"

 البنك الدولي يمول صرف صحي القرى و الإسكان الاجتماعي

أخبار مصر

مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وزير الإسكان:

البنك الدولي يمول "صرف صحي القرى" و "الإسكان الاجتماعي"

عبدالله بدير 15 مايو 2015 11:41

 

باتت وزارة الإسكان في آخر مراحل التفاوض الرسمية مع البنك الدولي، قبل التعاقد النهائي، على قرض بقيمة مليار دولار، منها 500 مليون دولار للمرحلة الأولى بمشروع صرف صحي القرى.

 

وأعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إنهاء القرض قبل حلول شهر رمضان المقبل، وبدء تنفيذ المشروع مع بداية شهر يوليو المقبل.

 

 

وبحسب تصريحات صحفية للوزير، اليوم الجمعة، فقد وافق البنك على منح الوزارة قرض بقيمة٥٠٠ مليون دولار، لدعم مشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، والذي يتم تنفيذه حاليا، على مستوى المدن الجديدة والمحافظات.

 

وأضاف الوزير أن هناك اهتمامًا بالغًا بالمشروع من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئاسة الوزراء، خاصة وأنه يتعلق بإنهاء أزمة كبيرة لأهالى القرى، خاصة الملوثة للنيل على فرع رشيد وترعة السلام.

 

وتابع: "سيتم إنهاء المرحلة التفاوضية الرسمية قبل التعاقد النهائي، خلال آخر أسبوع من الشهر الجاري، ليتم بدء تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع، بداية العام المالي المقبل ( 2015 – 2016)، وذلك في نحو 155 قرية في 3 محافظات، هي الشرقية والبحيرة والدقهلية".

 

وأشار مدبولي إلى أنه عقب إنهاء آخر مرحلة للتفاوض سيتم توقيع عقودًا أخرى مع الجهات المشاركة في المشروع، وهى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركات التابعة للمحافظات الثلاث، ووحدة إدارة المشروعات بالوزارة، على أن يكون هناك عقودا قانونية أخرى بين البنك الدولى، والمستشار القانونى للوزارة.

 

وأوضح أن المشروع يكون نقطة الإنطلاق للخطة القومية لصرف صحي القرى، على مستوى مصر، بجانب موافقة البنك الدولى على منح الوزارة قرض بقيمة 500 مليون دولار لصالح مشروع الإسكان الاجتماعى " المليون وحدة".

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان