رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غدًا.. محافظ شمال سيناء يفتتح موسم صيد الأسماك ببحيرة البردويل

غدًا.. محافظ شمال سيناء يفتتح موسم صيد الأسماك ببحيرة البردويل

أخبار مصر

غدا ..بدء موسم الصيد ببيحرة البردويل

غدًا.. محافظ شمال سيناء يفتتح موسم صيد الأسماك ببحيرة البردويل

اياد الشريف 14 مايو 2015 16:37

 

يفتتح  اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، موسم صيد الأسماك الجديد ببحيرة البردويل الواقعة بمنطقة "التلول"، غدا الجمعة، إحدى مناطق مركز بئر العبد غرب المحافظة.

 

ويرافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء حمدي بدين، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، و العميد على عشماوي، المدير التنفيذي لبحيرة البردويل وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء جمعيات صائدي الأسماك بشمال سيناء

 

وأكد العميد علي عشماوي، المدير التنفيذي لبحيرة البردويل، لـ "مصر العربية"، أنه سيتم منع الصيد منعا باتا بجميع الحرف في مناطق "الرواق والفريق من الروميات حتى نهاية البحيرة" طوال موسم الصيد.

 

وأشار إلى التصريح بالصيد لحرفة الكلسة "الجمبري" لمدة 45 يوما من بداية موسم الصيد، وعدم الصيد بالقرب من شواطئ البحيرة والجزر حتى مسافة 200 متر وذلك حفاظا على الثروة السمكية وذريعة الأسماك وزيادتها في البحيرة.

 

 وبدأ عدد من الصيادين، اليوم الخميس، في نقل مراكبهم وشباك الصيد بعد إجراء عمليات الصيانة للمراكب إلى ساحل البحيرة، وإنهاء التجهيزات الخاصة استعدادا لبدء موسم الصيد بالبحيرة صباح غدا الجمعة.

 

ويتم وقف صيد الأسماك فى بحيرة البردويل خلال شهر ديسمبر من كل عام،  وإغلاقها لمدة 4 شهور متواصلة بهدف إتاحة الفرصة للأسماك للتكاثر وللزريعة للنمو والتنقل بين البحر والبحيرة، وحفاظا على زيادة إنتاجها من أفخر أنواع الأسماك التى تشتهر بها البحيرة.

 

وتتميز بحيرة البردويل بنقائها وخلوها من التلوث، وبنوعية الأسماك المنتجة منها مثل: الدنيس والبوري والقاروص واللوت والوقار والدهبانة وسمك موسى والجمبري والكابوريا.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان