رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رئيس مصلحة الضرائب: علاقة التاجر ومأمور الضرائب أخوية

رئيس مصلحة الضرائب: علاقة التاجر ومأمور الضرائب أخوية

أخبار مصر

رئيس مصلحة الضرائب خلال اجتماع بغرفة الإسكندرية

رئيس مصلحة الضرائب: علاقة التاجر ومأمور الضرائب أخوية

محمود فخرى 14 مايو 2015 12:36

قال الدكتور عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، إن مصلحة الضرائب بصدد الانتهاء من تعديل وإنجاز العديد من القوانين الهادفة إلى تيسير الإجراءات على الممولين من التجار وأصحاب المشروعات، مشيرا إلى مشروع قانون القيمة المضافة لن يصدر إلا بتوافق مجتمعي تام عليه، خاصة من قبل المؤسسات وأصحاب المصالح المرتبطة به.

وأكد مطر أن جميع المشكلات الناجمة عن تطبيق قانون ضريبة المبيعات الحالي سيتم معالجتها في قانون القيمة المضافة الجديد، وتحديدا ما يتعلق بتعميم الخصم الضريبي على السلع والخدمات.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع عدد من أعضاء ومنتسبي الغرفة التجارية بالإسكندرية، بحضور أحمد الوكيل، رئيس الغرفة ورئيس الإتحاد العام للغرف التجارية.

ووصف العلاقة بين التاجر ومأمور الضرائب بالأخوية، موضحا أن الضرائب التي تم تحصيلها خلال الـ 4 سنوات الماضية يتم ضخها مرة أخرى في السوق في صورة رواتب للموظفين ومشروعات أخرى تستهدف تشغيل عجلة الإنتاج.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة تنتهج في الوقت الحالي سياسة تهدف إلى إرجاع بروتوكولات التعاون التي تم إبرامها مع الغرف التجارية لحل جميع مشكلات الممولين الضريبية، قائلا: "لا نريد أن يكون هناك فاصلا بين الممول والمصلحة, لأن أقصر الطرق لحل المشكلة هو المواجهة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان