رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسي: 200 مليار جنيه سنويا لشراء سلع ومعدات

السيسي: 200 مليار جنيه سنويا لشراء سلع ومعدات

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي: 200 مليار جنيه سنويا لشراء سلع ومعدات

وكالات 14 مايو 2015 11:29

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر دولة كبيرة وتدخل سنويا في مناقصات لشراء معدات في تصل إلى 200 مليار جنيه.

ودعا السيسي، على هامش افتتاح أعمال تطوير مصانع القوات المسلحة لإنتاج العربات المدرعة،كافة المسؤولين بالدولة، إلى ضرورة أن يتحمل كل منهم أعباء ومهام عمله ويكون الجميع في منظومة واحدة متناغمة.
وأضاف الرئيس: "الناظر في مدرسته لابد أن يكون صادقا مع تلاميذه، والأستاذ فى الجامعة لابد أن يكون صادقا مع طلابه، والطبيب في المستشفى، والضابط في قسم الشرطة، حتى نتمكن من محاربة التحديات التي تحيط بنا".
وأكد السيسي، أنه يتدخل بنفسه في كافة تفاصيل المشروعات التي تنفذها أجهزة الدولة، لافتا إلى أن مشروع رفع كفاءة ورش إدارة المركبات قد تناقش مع المسؤولين فؤ كافة تفاصيله الدقيقة حولها .
وقال السيسي، إن "مصر دولة كبيرة وتدخل في مناقصات لشراء سلع ومعدات بأرقام ومبالغ هائلة قد تصل إلى نحو 150 إلى 200 مليار جنيه سنويا، ولو أن كل مسؤول استطاع توفير من 10 إلى 15 % من هذه المبالغ، سوف نحقق رقما يمكن أن يساهم في حل مشكلات كثيرة خلال الوقت الراهن".

وأضاف الرئيس، "نحتاج إلى التحام حقيقي، في كل مكان نعمل به، ولابد أن نعمل بفكر وخيال مختلفين، نظرا لعظم التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن".

وتابع الرئيس السيسي، "أقول لكل مسؤول في الحكومة أو القطاع الخاص إذا لم تدخل في كل تفاصيل عملك، وتحتك بكل من فيه لن تتمكن من فهم احتياجات هذا المكان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان