رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسر معتقلي بورسعيد: اعتقال ممنهج للأطفال وإخفائهم قسريًا

أسر معتقلي بورسعيد: اعتقال ممنهج للأطفال وإخفائهم قسريًا

أخبار مصر

صورة البيان

أسر معتقلي بورسعيد: اعتقال ممنهج للأطفال وإخفائهم قسريًا

ولاء وحيد 14 مايو 2015 10:35

تحت عنوان "اين القانون ؟لماذ الهجمة الشرسة على الأطفال ؟" أصدرت رابطة أسر المعتقلين بمدينة بورسعيد بياناً اليوم أدانت فيه ما سمته، قيام أجهزة الأمن اعتقال أكثر من 6 من الصبية المعارضين لا تتجاوز أعمار أكبرهم عن 18 عاماً .وتعرض عدد منهم للتعذيب الممنهج علي حد نص البيان.

وجاء بالبيان استنكارا لحالات الاخفاء القسرى، والذي يمتد إلى الشهر وصدور اأحكام  قضائية من المحاكم العسكرية حتى بلغ مجموع ما ناله أحدهم أكثر من 200 سنة حبس .

وذكر البيان " أنه خلال الأسابيع الماضية تم اعتقال الكثير من طلاب المدارس الثانوية منهم : عمر حسن، ومحمد أسعد، ومحمد السيد المهدى، ومحمود ياقوت، ومحمود صبحى، فضلاً عن الشباب الذين أمرت النيابة بحبسهم بعد ما تعرضوا لتعذيب بشع ومنهم: بلال محمد السيد، وعبد الله محمد بدير، ومصطفى السيد أبو المعاطى، ومحمد ناصر، وعبد الرحمن بكري.

وقال البيان إن السيد العراقى مريض بالقلب مختفياً من يوم 15/4/2015 ، ومحمد السرى الذى تم اعتقاله فى ديسمبر 2013 وأفرج عنه منذ شهر لا يُعرف له مكان حتى الآن وكيف هو ؟

واختتم البيان بعبارة "هل صارت بلادنا بلا قانون وبلا رادع من دين أو خلق أو إنسانية ؟ وهل فقد الانقلاب صوابه بكل أجنحته، أجنحة الظلم، وهى تعتقل الاطفال والمرضى وتخفى المواطنين وتطلق سراحهم على هوى الداخلية وكأن البلد لا قضاء فيها ولا قانون على نصه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان