رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محلب يغادر فرنسا.. ويؤكد: زيارة أكثر من ناجحة

محلب يغادر فرنسا.. ويؤكد: زيارة أكثر من ناجحة

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

محلب يغادر فرنسا.. ويؤكد: زيارة أكثر من ناجحة

أ ش أ 13 مايو 2015 22:29

غادر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأربعاء، العاصمة الفرنسية باريس، في ختام زيارته الرسمية الأولى لفرنسا، التي استهلها الاثنين الماضي على رأس وفد وزاري رفيع المستوى.

 

وجاء في وداع رئيس الوزراء في مطار أورلي بباريس، سفير مصر لدى فرنسا، السفير إيهاب بدوي، وأعضاء السفارة المصرية.

 

والتقى محلب، خلال زيارته لفرنسا، بالرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء، مانيول فالس، وبعدد من الوزراء، من بينهم وزيرا الخارجية، لوران فابيوس، والدفاع جون آيف لودريان، وكذلك رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي، جون بيير رافاران، ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية "البرلمان"، إليزابيت جيجو.

 

وأطلع محلب، الجانب الفرنسي على السياسة الداخلية وجهود الإصلاح ومكافحة الإرهاب في مصر، فضلاً عن بحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والأزمات المختلفة التي تشهدها المنطقة.

 

وشهد محلب ونظيره الفرنسي توقيع ثلاثة اتفاقات اقتصادية للحد من تلوث الهواء والمياه والتدريب الفني وتطوير ترام الإسكندرية.

 

وأجرى العديد من اللقاءات بالشركات الفرنسية بمقر إقامته بباريس، ومجلس أرباب الاعمال الفرنسيين "ميديف".

 

ووصف محلب زيارته لباريس بأنها أكثر من ناجحة، بعد أن تم التوصل إلى "رؤية وخطة تنفيذية" خلال كل الاجتماعات التي عقدها بباريس مع المسؤولين والشركات الفرنسية.

 

وزار مفاعل نووي بموقع "فلامنفيل" في شمال غرب فرنسا، والذي يعد من أحدث المفاعلات النووية في العالم، للوقوف على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الفرنسية في مجال الطاقة النووية، من حيث الإمكانيات ودرجات الأمان.

 

والتقى رئيس الوزراء أيضًا، رئيس معهد العالم العربي، جاك لانج، فضلاً عن زيارة "المسرح الفرنسي"، وأدلى بالعديد من الأحاديث الصحفية مع وسائل الإعلام الفرنسية.

 

ورافق المهندس محلب، خلال زيارته، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والطيَّار حسام كمال، وزير الطيران المدني، والدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب، ومنير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، واللواء أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان