رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسماعيلية تفعل اتفاقية التوأمة مع إندونيسيا

خلال لقاء المحافظ بالسفير

الإسماعيلية تفعل اتفاقية التوأمة مع إندونيسيا

نهال عبد الرءوف 13 مايو 2015 13:57

 

استقبل اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، نور فائزي سوواندي، سفير دولة اندونيسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، خلال الزيارة التي قام بها السفير الإندونيسي للإسماعيلية لبحث سبل تفعيل وتنشيط برامج اتفاقية التعاون والتوأمة بين الإسماعيلية ومحافظة جيوجاكرتا الإندونيسية.

 

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لبحث آليات تفعيل التوأمة من خلال تحديد الاختصاصات والمحاسبة لكل مسئول، لافتا إلى أن الإسماعيلية ستكون المفتاح الحقيقي لتنمية العلاقات المصرية الإندونيسية من خلال تفعيل التوأمة التي ظلت حبيسة الأدراج منذ 1991.

 

وأشار إلى الموافقة على إرسال وفد لزيارة جوجاكرتا للدراسة على الطبيعة وتحديد مجالات التعاون المتاحة والمأمولة  خلال الفترة القادمة، كما وجه دعوة رسمية لدولة إندونسيا للمشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولي السابع عشر للفنون الشعبية هذا العام.

 

وأكد طاهر أن تجربة إندونيسيا للقضاء على المناطق العشواية تستحق الإشادة والفخر بهذا الإنجاز العظيم وأن النموذج الإندونيسي نموذجا يستحق الدراسة والاستفادة منه. 

 

من جانبه، قال السفير الإندونيسي إن بلاده نجحت فى تنفيذ 54 مليون مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر تم دعمها من البنوك والحكومة في إندونيسيا لتصبح نواة لاقتصاد إبداعي.

 

وفي ختام الزيارة، تبادل سفير أندونيسيا ومحافظ الإسماعيلية الدروع والهدايا التذكارية، ثم توجه السفير والوفد المرافق له لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان