رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الزراعة: رفع سن مستفيدي "المليون فدان" بالفرافرة إلى 40 عاما

وزير الزراعة: رفع سن مستفيدي  المليون فدان بالفرافرة إلى 40 عاما

أخبار مصر

وزير الزراعة - أرشيفية

وزير الزراعة: رفع سن مستفيدي "المليون فدان" بالفرافرة إلى 40 عاما

محمد المصري 13 مايو 2015 13:33

 

 

قرر الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، رفع سن القبول في توزيع الأراضي الجديدة بمشروع المليون فدان إلى 40 سنة.

 

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للوزير، اليوم الأربعاء، لمركز ومدينة الفرافرة، تفقد فيها سير العمل بمشروع الفرافرة الجديدة، وناقش مقترحا لتوزيع الأراضي من خلال جمعية بالأسهم.

 

وقال المحافظ للصحفيين: "لن نكرر أخطاء الماضي في توزيع الأراضي، وهناك آلية واضحة في التوزيع والتي تهدف إلى بناء مجتمع متكامل زراعي وصناعي، فعلى مدى الـ 50 عاما الماضية تم زراعة واستصلاح 3 مليون فدان فقط في حين أن برنامج الرئيس السيسي يهدف إلى زراعة واستصلاح 2 مليون فدان في عامين".

 

وأضاف أن المستهدف هو استصلاح 96 ألف فدان في منطقة الفرافرة جاري الانتهاء من 10 آلاف فدان منها بمنطقة سهل بركة لتكون نموذجا زراعيا وصناعيا متكاملا، على أن يتم توزيع تلك الأراضي على الشباب أول أكتوبر المقبل.

 

وأشار إلى أن مشروع الفرافرة الجديدة يساهم في تنفيذ نماذج قرى التوطين بالمنطقة والاستعانة بنماذج التوطين الناجحة بمناطق شرق قناة السويس وقرى الأمل، مع العمل على تذليل كافة العقبات ودفع عجلة الاستثمار الزراعي والسعي لضمان جدية الاستصلاح والزراعة بالفرافرة من خلال تطبيق معايير جدية تم إقرارها من قبل مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان