رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسكان: مفاوضات لإعادة مستحقات الدولة من الشركات العقارية

الإسكان: مفاوضات لإعادة مستحقات الدولة من الشركات العقارية

أخبار مصر

خالد عباس مساعد وزير الإسكان

لـ"مصر العربية"..

الإسكان: مفاوضات لإعادة مستحقات الدولة من الشركات العقارية

عبدالله بدير 13 مايو 2015 12:40

قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للشؤون الفنية، إن الوزارة تجري مفاوضات جادة مع شركات عقارية لتسوية أوضاعها، والحصول على مستحقات الدولة.

 

وأضاف عباس لـ"مصر العربية" أنه تم انهاء عدد من التسويات والمفوضات وإعادة حق الدولة في الفترة الأخيرة، مثل التسوية التي تمت مع سوديك" و"بالم هيلز".

 

وأوضح مساعد وزير الإسكان أنه مازالت الوزارة تجري مفاوضات، وستستمر حتى إعادة جميع مستحقات الدولة، والدولة غير متضررة، حيث أن كل المستحقات تعود، ولا تتسبب في خسائر للدولة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، قال إن التسويات التي تم إجراؤها حتى في الفترة السابقة وفرت 2.3 مليار جنيه للهيئة يتم توجيهها لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية أخرى بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأضاف مدبولي أنه تم الانتهاء من 12 تسوية مع عدد من المستثمرين لشركات وقضايا مختلفة، أبرزها "سوديك" و"بالم هيلز" و"الفطيم" و"الربوة" و"السعودية"، لافتا إلى أن إنهاء الملف يعني إنهاء الملفات الكبرى ولكن بما لا يمنع وجود بعض المشكلات الصغيرة

 

وأوضح الوزير أن الدولة تسعى لتحقيق التوازن في إقرار هذه التسويات، وذلك بالحفاظ على حق الدولة ولكن بما لا يضر بسمعة الاستثمار في السوق المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان