رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين: 90% من أسعار السلع لم تتغير

وزير التموين: 90% من أسعار السلع لم تتغير

أخبار مصر

وزير التموين خلال كلمته بجامعة الإسكندرية

وزير التموين: 90% من أسعار السلع لم تتغير

محمود فخرى 13 مايو 2015 11:15

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن منظومة الخبز الجديدة وفرت نحو 6 مليارات جنيه، وساهمت فى خفض استهلاك القمح من 10.2 مليون طن العام الماضي إلى 8.3 مليون طن العام الحالي.

وأضاف حنفى - خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر «التنمية المستدامة - التحديات والاستراتيجيات"، اليوم الأربعاء، والذي تنظمه كلية التجارة بجامعة الإسكندرية - أن المنظومة خفضت استيراد القمح من 6.2 إلى 4.4 مليون طن سنويا.

وأشار الوزير إلى أن استمرار مشكلة الخبز فى مصر قرابة الخمسين عاما، بسبب السوق السوداء واختلاف فائض العرض عن الطلب، أمر ﻻ يليق بالمصريين، مما جعله يضعها على رأس أولويات الوزارة، موضحا أن المنظومة تبنت نقل نقاط الدعم من المنتج إلى المستفيد، مما أدى إلى أن 90 % من المواطنين يستخدمون النقط بمبلغ يقارب 500 مليون جنيه.

وأوضح أن 90 % من السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن العادى لم تتغير أسعارها خلال العام الماضي، لافتا إلى أنه ﻻ يمكن أن يتم فرض التسعيرة الجبرية نظرا للعمل وفق اقتصاد السوق، قائلا: "لكن يمكن التحكم فى ذلك من خلال العرض والطلب وضخ مزيد من السلع".

وأكد وزير التموين أن هناك خطة لمكافحة زيادة الأسعار بالتعاون مع الشركة القابضة تتضمن إقامة مناطق لوجستية فى جميع المحافظات لتقليل نفقات نقل البضائع واستغلال التجار فى رفع الأسعار حتى تصل إلى المستهلك بأسعار ضخمة، فضلا عن طرح سلع بتخفيض 25 % فى جميع المجمعات الاستهلاكية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان