رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..مياه الصرف تغرق حي 25 يناير بالخارجة

بالصور..مياه الصرف تغرق حي 25 يناير بالخارجة

أخبار مصر

مياه الصرف تغرق حي25يناير

والمسؤولون: عيوب فنيه

بالصور..مياه الصرف تغرق حي 25 يناير بالخارجة

محمد المصري 12 مايو 2015 21:24

أعرب العديد من سكان حي 25 يناير بمدينة الخارجة الوادي الجديد عن غضبهم لتجاهل مسؤولي الوحدة المحلية والصرف الصحي لمطالبهم بشأن تغيير خطوط الصرف الغير مطابقه للمواصفات والتي تسببت في غرق الحي .

وأكد سعيد عبد الله أحد المواطنين بالحي أنهم تقدموا بالعديد من المذكرات لرئاسة الحي ومسؤولي الصرف بالمحافظة ,إلا أن هناك تجاهلاً تاماً من قبل المسؤولين، علماً بأن مياه الصرف تتناسب بصفه مستمرة مما يهدد صحة المواطنين حيث انتشر البعوض والحشرات والروائح الكريهة بسبب الطفح المتكرر لمواسير وبالوعات المجارى ما يعرض صحة للمواطنين للخطر والإصابة بالأمراض خاصة الأطفال والمارة بالشوارع وخاصة ونحن علي أبواب فصل الصيف.

وأضاف أن شوارع الحي تحولت إلي برك من مياه الصرف الصحي وانتشرت الحشرات داخل الشقق بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي لا تطاق والناجمة عن مخلفات الصرف علماً بأن الحي لم يتعد السنه والنصف علي تسلمه .

وأشار إلى أن الباعوض والحشرات الزاحفة تهاجم الوحدات السكنية من الحين للآخر الأمر الذي ينذر بكارثه إذا لم يتحرك المسؤولين لاصلاح خطوط الصرف حتي يتم التخلص من برك ومستنقعات الصرف التي تحيط بالعمارات السكنية من جميع الجوانب.

محمود عبد الرحيم من أهالي الحي يقول إن خطوط الصرف الصحي بجميع العمارات غير مطابقة للشروط والمواصفات، متسائلاً كيف استلمت المحافظة الحي غير مكتمل المرافق ومن المسؤول عن هذه العيوب وما ذنب المواطنين بالحي.

ومن جانبها أكدت المهندسة سمية خليل رئيس مركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد أنه تم عمل محطة صرف صحي خاصة بحي 25 يناير  وتم توصيل خطوط الصرف الصحي الخاصة بأحياء 25 يناير وقرض الأوقاف عليها منذ حوالي سنة.

وأضافت فى تصريح خاص أن البرك والمستنقعات المتواجدة بالحي فهي نتيجة لعيوب فنية في مواسير الصرف الصحي الخاصة بالوحدات السكنية، مؤكدة أنها رفعت أكثر من مذكرة للاسكان بخصوص تلك العيوب للعمل علي اصلاحها من قبل المهندسين المختصين .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان