رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..مزارعو القمح لوزير التموين: عاوزين فلوسنا

بالصور..مزارعو القمح لوزير التموين: عاوزين فلوسنا

أخبار مصر

وزير التموين خلال زيارته للإسماعيلية

بالصور..مزارعو القمح لوزير التموين: عاوزين فلوسنا

نهال عبد الرءوف 12 مايو 2015 20:48

اشتكى عدد من مزارعى القمح بالإسماعيلية لوزير التموين خلال زيارته لصومعة شركة مطاحن شرق الدلتا بالإسماعيلية من عدم صرف مستحقاتهم المالية عن كميات القمح التى قاموا بتوريدها إلى صومعة.

وأكد المزارعون على عدم صرف مستحقاتهم المالية عن كميات القمح التى تم توريدها منذ 15 يوماً حتى الآن، كما عبروا عن استيائهم عن الرسوم التى يدفعونها خلال محطات تحصيل الرسوم والتى تصل إلى 300 جنيه، وقد تصل إلى 370 جنيها.

وأضافوا بأنهم يدفعون رسوم المرور بأكثر من محطة واقعة على الطريق، حيث يدفعون ببوابة الرسوم التى تقع بمدخل محافظة بورسعيد، ويضطرون للدفع مرة أخرى لمحطة تحصيل الرسوم التى تقع بالقرب من مدخل محافظة الإسماعيلية، مطالبين بضرورة وجود تنسيق بين هذه المحطات.

وقال حسن الخشن أحد المزارعين لـ "مصر العربية" بأنه قام بتوريد 300 طن قمح للصومعة وحصل على نصف مستحقاته المالية، فيما لم يتم صرف النصف الآخر منذ 15 يوما حتى الآن، لعدم وجود مبالغ مالية، وتابع بأنه متعاقد مع هذه الشركة منذ 18 عاما ويقوم بتوريد القمح من ارضه الواقعة بمنطقة المحسمة القديمة.

واشتكت كرامات عطية من محطات تحصيل الرسوم والتى تطالب السيارات المحملة بالقمح بدفع رسوم قد تصل إلى 300 جنيه او 350 جنيه، قائلة "عشان كده ما بنجبش القمح هنا"، وتابعت بأنه لا يوجد تنسيق بين هذه المحطات وقد نضطر للدفع أكثر من مرة، فضلاً عن عدم صرف مستحقاتهم المالية عن كميات القمح التى قاموا بتوريدها منذ 15 يوماً.

من جانبه قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين بأنه سيتم صرف جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة عن كميات القمح التى تم توريدها خلال الأيام القليلة القادمة، وفيما يتعلق بمحطات تحصيل الرسوم أكد على انه سيتواصل مع الجيش من أجل التنسيق بين المحطات الواقعة على الطريق لتجنب دفع رسوم أكثر من مرة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان