رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمال أسمنت طرة يفضون إعتصامهم بعد 45 يومًا

عمال أسمنت طرة يفضون إعتصامهم بعد 45 يومًا

أخبار مصر

جانب من اعتصام عمال أسمنت طرة

عمال أسمنت طرة يفضون إعتصامهم بعد 45 يومًا

أحمد بشارة 12 مايو 2015 19:47

فض عمال شركة أسمنت طرة، مساء اليوم الثلاثاء، اعتصامهم الذي استمر 45 يوميًا، عقب استلامهم منشورًا من الإدارة الإيطالية، يتضمن بند إقالة سند مراد المفوض لإدارة الشركة، الذين اتهموه بالفساد الإداري والمالي.


وحضر العمال العديد من جلسات التفاوض مع الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لحل أزمتهم وتنفيذ مطالبهم، وبائت بعضها بالفشل، بينما نجحت أخر مفاوضة مع "محلب".

واختلف العمال مع وزيرة القوى العاملة بسبب بند رفضت ضمه إلى منشور الإدارة المتمثل في إقالة مدير الشركة، بينما تمت الموافقه على تضمين هذا البند بعد جلوسهم مع رئيس الوزراء، وانتظر العمال ما يقرب من أسبوع حتى صدر المنشور.

وكان عمال الشركة، دخلوا في إضراب جزئي عن العمل، مطلع الشهر الماضي، للمطالبة بصرف الأرباح المتمثلة في 24 شهرًا، حيث كانت نية الإدارة تذهب إلى صرف 11 شهرا فقط، ثم أوقفت الإدارة، المصنع آليًا، ليصعد العمال مطالبهم، بإقالة مدير المصنع، وتشغيل المصنع بكامل قوته.

وعاود العمال، اليوم الثلاثاء، العمل بالشركة، بعد أن حصلوا على 12 شهر كمكافأة، بدلًا من مسمى الأرباح، وتم تشغيل المصنع بالكامل، واقيل مدير الشركة بناء على مطلبهم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان