رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو :قيادي بالنقل العام: حرضنا على الإضراب في ثورة يناير

بالفيديو :قيادي بالنقل العام: حرضنا على الإضراب في ثورة يناير

أخبار مصر

احمد سوكس قيادي بهيئة النقل العام

بالفيديو :قيادي بالنقل العام: حرضنا على الإضراب في ثورة يناير

أحمد بشارة 12 مايو 2015 19:22


"أهلًا بكم في عيد العمال، أو عيد رجال الأعمال، لانتصارهم على العمال، وخصخصة الشركات، وفصل العمال"، بداية ساخرة لـ أحمد سوكس، قيادي عمالي بهيئة النقل، إحتفالًا بعيد العمال، الذي احتفل به الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بأكاديمية الشرطة، ولم يجلس مع العمال.



جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي دعا له المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بمقره، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "أوضاع العمال في شهر مايو.. فصل وإحالة للمعاش وتهم ملفقة لقيادات عمالية وصحفيين".

وأوضح سوكس، أن العمال يعاقبون على إشتراكهم في ثورة 25 يناير 2011، حيث أن مجلس الدولة تفرغ لصغار القوم، في إشارة منه إلى العمال، وترك أعالي القوم من رجال الأعمال، شاكرًا إياه لمجاباته الدولة ووقوفه في وجههم.

"أحنا حرضنا على الإضراب في ثورة يناير"، كلمات صادقة من أحمد سوكس، قيادي عمالي بهيئة النقل العام، ردًا على من يتهم العمال بالإضراب والتحريض وإيقاف العمال، لان العمال كان لديهم مطالب مشروعة وحصلوا عليها، ما يؤكد أن هناك واجبات على الدولة.

ووجه رسالة إلى الرئيس، قائلًا: "من لم يجرؤ على مواجهة شعب العمال، فهو من الطاغة المستبدين، في عهدك المحكمة الادارية العليا تحيل العمال إلى المعاش إذا اضرب عن العمل، في عهدك لم يتم تعيين أوائل الخريجين، في عهدك تم تجريم الإضرابات، في عهدك صدر قانون الخدمة العامة لصالح رجال الأعمال، وهذه هي انجازاتك ضد العمال".

شاهد الفيديو:



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان