رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.."الصحفيين المفصولين" تطالب بتجميد عضوية رؤساء التحرير بالنقابة

بالفيديو..الصحفيين المفصولين تطالب بتجميد عضوية رؤساء التحرير بالنقابة

أخبار مصر

وائل عبدالعزيز متحدث باسم رابطة الصحفيين المفصولين

بالفيديو.."الصحفيين المفصولين" تطالب بتجميد عضوية رؤساء التحرير بالنقابة

أحمد بشارة 12 مايو 2015 19:21


طالبت رابطة الصحفيين المفصولين، صحفيين" target="_blank">نقابة الصحفيين، بتجميد عضوية روؤساء تحرير الصحف والمواقع المصرية الذين يفصلون العاملين بالمهنة، بداعي الأزمات المالية تارة، وبداعي أنهم انتهوا من فترة تدريبهم تارة أخرى.



جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي دعا له المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بمقره، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "أوضاع العمال في شهر مايو.. فصل وإحالة للمعاش وتهم ملفقة لقيادات عمالية وصحفيين".

كما طالبت، المؤسسات الصحفية، بإختار النقابة كل 6 أشهر بعدد المتدربين الذين يعملون بها، بالإضافة إلى دخول النقابة كطرف أصيل في عملية التعاقد بين الصحفي والمؤسسة.

وطالبت الرابطة، أيضًا الدولة، تعديل قانون العمل 12 لسنة 2003، الذي أعطى لإدارة المؤسسات سلطة لفصل العامل تعسفيًا، فضلًا عن معرفة معايير الإختبارات التي تتم داخل المؤسسات، التي فعلت خصيصًا لفصل الصحفيين بداعي التقارير الضعيفة.

وأوضح وائل عبدالعزيز، صحفي مفصول من اليوم السابع، أن هناك من يعمل على مدار 15 عام في مجال الصحافة، وهو ليس عضو نقابة، فيكون في نظر النقابة أنه تحت التمرين.

ولفت عبدالعزيز، إلى أن أعداد المفصولين بدأت تتزايد، حيث أن هناك 160 صحفي تم فصلهم من جريدة الأهرام، و134 من جريدة اليوم السابع، و18 من جريدة الشروق، و12 من موقع عاجل، و30 من جريدة الدستور، و76 من موقع دوت مصر.

وأعلن الصحفي المفصول، تنظيم وقفة إحتجاجية، الاحد المقبل، أمام صحفيين" target="_blank">نقابة الصحفيين؛ كخطوة تصعيدية لإيصال صوتهم إلى يحيى القلاش رئيس النقابة، الذي يرى أنه خالف وعوده التي قطعها على نفسه بحل أزمة العمال المفصولين.


 شاهد الفيديو



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان