رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أهالى الإسماعيلية لوزير التموين: مفيش أنابيب والعيش ما يتاكلش

أهالى الإسماعيلية لوزير التموين: مفيش أنابيب والعيش ما يتاكلش

أخبار مصر

وزير التموين خلال زيارته للإسماعيلية

أهالى الإسماعيلية لوزير التموين: مفيش أنابيب والعيش ما يتاكلش

نهال عبد الرءوف 12 مايو 2015 16:08

تجمع العشرات من أهالى الإسماعيلية أمام منفذ السلع الغذائية الذى افتتحه الدكتور خالد حنفى وزير التموين اليوم بنطاق حى ثان، فى محاولة لمقابلة الوزير وتقديم الشكاوى حول أزمات نقص التموين واسطوانات البوتجاز التى يعانى منها المواطنين.

وفور خروج الوزير من المنفذ استقبله المواطنون بالعديد من الشكاوى، حيث اشتكى أحد المواطنين ويدعى سليمان الهمشرى من أزمة اسطوانات البوتجاز، حيث اتهم المسؤولين بمستودعات البوتجاز ببيع الاسطوانات إلى تجار التروسيكل لبيعها بالسوق السوداء بأزيد من سعرها، قائلا "روحى بتطلع عشان أخد انبوبة وبجيبها بالعافية بعد ما لف عليها شهرين ثلاثة"، وتابع بأن الأسطوانات تبيعها سيارة المستودع بـ15 جنيه، إلا أننا لا نجدها، فنضطر للشراء من السوق السوداء بـ30 و35 جنيه.

وأشار إلى أنه يقطن بمنطقة حى السلام ويعانى من أجل الحصول على الخبز وصرف التموين، فضلاً عن سوء جودة الخبز، "العيش كله رمل"، واتهم موظفي التموين بعدم القيام بدورهم ولا يهتموا بجودة الخبز سواء جيد أم لا، وفي كل الحالات يصرفون مرتباتهم.

وبادرت إحدى المواطنات بالتعليق على تصريح الوزير بأن سعر قمر الدين بمنفذ التموين 30 جنيه، قائلة "والغلابة هايقدروا ياكلوا ابوا 30 جنيه"، وتابعت "لا بنعرف ناخد انبوبة ولا نجيب التموين نروح يقول مافيش زيت واحنا 6 أفراد على البطاقة العيش ما بتكلش"، وتابعت بأن جودة الخبز سيئة للغاية بمدينة المستقبل ونضطر إلى الذهاب إلى مدينة الإسماعيلية ودفع أجرة 3 جنيه من أجل شراء خبز بـ2 جنيه فقط.

وأشارت مواطنة تدعى ماجدة مكاوى بأنهم يعانوا بمدينة المستقبل من عدم توفر الخبز، حيث أن الخبز ينفذ من جميع المخابز من الساعة السابعة، ولا نجد رغيف خبز داخل المدينة بالكامل، ونضطر إلى الذهاب إلى مدينة الإسماعيلية من أجل شراء خبز بقيمة 2 جنيه فقط، هذا غير أزمة اسطوانات البوتاجاز قائلة "الأنابيب بندوخ عليها وما بنلاقيهاش وبنشتريها ب30، و35 جنيه".

وأضافت بأنها من محافظة الشرقية ولكنها تقيم بالإسماعيلية من أجل أولادها الذين يدرسون بالجامعة، وتضطر إلى السفر مرتين شهرياً من أجل صرف التموين وفرق نقاط الخبز من الشرقية، مطالبة وزير التموين بأن يكون هناك إمكانية بصرف التموين من أى محافظة.

واشتكى عدد من المواطنين من عدم إضافة مواليد عام 2005 وما بعدها على بطاقات التموين، فيما اشتكى البعض من سوء جودة بعض أنواع المياه الغازية واحتوائها على شوائب تضر بالمواطنين.

من جانبه قال وزير التموين للمواطنين، بأن من لديه شكوى يتقدم بها إلى وكيل الوزارة بالإسماعيلية ويعطيه بيانات المكان الذى ينتج خبز غير مطابق للمواصفات، أو يتصرف فى اسطوانات البوتجاز دون وجه حق، كما طالبهم بالإتصال برقم 19280 وتقديم شكواهم عبر هذا الرقم، وأعطى أحد المواطنين رقمه الخاص وطالبه بالإتصال به فى حال عدم التحقيق بشكواه، فضلاً عن قيامه بالمرور المفاجئ على عدد من مخابز حى ثان لبحث مشكلة أحد المواطنين.

وأمر الوزير بتحرير محضر ضد شركة المياه الغازية لإنتاجها مشروب يحتوى على شوائب تضر بصحة المواطنين، وفيما يتعلق عن إضافة المواليد على البطاقات التموينية، قال بأن الوزارة تتخذ اجراءات لإضافة المواليد على البطاقات التموينية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان