رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الاستثمار يطالب بنقل هيئة المساحة من "الري" لـ "العدل"

وزير الاستثمار يطالب بنقل هيئة المساحة من الري لـ العدل

أخبار مصر

أشرف سالمان وزير الاستثمار

للقضاء على مشكلة التسجيل العقاري..

وزير الاستثمار يطالب بنقل هيئة المساحة من "الري" لـ "العدل"

عبدالله بدير 12 مايو 2015 13:00

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن حجم منظومة التمويل العقاري، والذي يصل إلى 2.5 مليار جنيه مع حجم عقود لا يتعدى الـ 2000 عقد هو أمر محبط.

 

وأشار إلى أن هذه النتائج لا تعكس سلسلة الإجراءات الحكومية الأخيرة والقوانين المصدرة لتنشيط ذلك القطاع فضلاً عن عدد الشركات العاملة بالسوق المصرية.


جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بثاني مؤتمرات مبادرة " شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، تحت عنوان "شركاء تنمية التمويل العقاري في مصر".

 

وأشار سلمان إلى ضرورة عقد اجتماع مع رئيس الوزراء لحل مشكلة التمويل العقاري، مطالبًا بنقل هيئة المساحة من وزارة الري إلى العدل؛ لتوحيد كافة الاجراءات ذات صلة بنشاط التمويل العقاري تحت مظلة واحدة، بالإضافة إلى وضع صياغة محددة لتمويلات العقارات تحت الانشاء في قانون التمويل العقاري، لزيادة معدلات نشاطه خلال الفترات المقبلة، ومعدل تدفق أفراد المجتمع .

 

وأضاف أن صعوبة إجراءات التسجيل وتدني مستوى دراية المجتمع بنشاط التمويل العقاري تعد من أبرز تحديات نموه في السوق المصرية، مؤكدًا أهمية سرعة حصرها من جانب كافة الاطراف المعنية، وإرسالها لمجلس الوزراء لوضع حلول سريعة، وتحريك هذا القطاع الحيوي، لما يمثله من أبعاد اقتصادية واجتماعية، لتوفير مسكن ملائم للمواطنين بأقساط مناسبة، وبالأخص لمحدودي الدخل .

 

وأشار سلمان إلى أهمية اتحاد شركات التمويل العقاري الجاري تشكيلها خلال الفترات الحالية، مضيفًا أن وجود اتحاد يضم كافة الاطراف المعنية سيساهم في سرعة القضاء على التحديات الحالية لنشاط التمويل العقاري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان