رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في بني سويف.. الطلاب استلموا نماذج الإجابات قبل أسئلة الإمتحان

في بني سويف.. الطلاب استلموا نماذج الإجابات قبل أسئلة الإمتحان

أخبار مصر

وكيل تعليم بني سويف

في بني سويف.. الطلاب استلموا نماذج الإجابات قبل أسئلة الإمتحان

أحمد سيد 12 مايو 2015 12:27

في واقعه غريبة، فوجيء طلاب الصف الأول الثانوي بقيام المراقبين بتوزيع نموذج إجابة الإمتحان بدلًا عن ورق الأسئلة، في إمتحان مادة الكيمياء بمدرسة الشهيد غريب عبد التواب الثانوية بالواسطى شمال بني سويف.

 

ويروي أحد الطلاب الواقعه لـ " مصر العربية": "عندما بدأنا في حل أسئلة امتحان الكيمياء، فوجئنا بأن ما قمنا باستلامه هو "نموذج الإجابة " وليس الأسئلة، متابعًا: " بعض الطلاب أصييوا بالذهول والبعض الآخر استغل الفرصة لحفظ الإجابات ونقلها في ورقة الأسئلة، قبل أن يتم تدارك الخطأ بعد أكثر  10 دقائق.

 

في سياق متصل شهدت بني سويف أمس واقعه مماثلة عقب شكاوي من جانب طلاب بالشهادة الإعدادية بأن فقرة القراءة المتعددة بموضوع "لحظات غيرت التاريخ " مؤكدين أن عنوان السؤال فقط يتوافق مع ما قاموا بدراسته بالترم الثاني وأن باقي الأسئلة من "الترم الأول".

 

وعلي الفور  قرر عزت بيومي وكيل تعليم بني سويف إلغاء امتحان القراءة للشهادة الإعدادية بعد كثرة الشكاوي من وجود خطأ بالسؤال الخاص بـ "القراءة المتعددة" بعنوان " من موضوع.. لحظات غيرت التاريخ. "

 

وقال بيومي في تصريح صحفي أنه تمت إحالة اللجنة التي وضعت الإمتحانات للتحقيق أمام الشؤون القانونية بالمديرية، والتوصية بإلغاء السؤال وإبلاغ لجنة النظام والمراقبة بالسؤال الخطأ لاتخاذ اللازم وابلاغ لجنة التقدير لاتخاذ اللازم في هذا الشأن.

 

وأرسلت مديرية التعليم "فاكس" إلى الإدارات التعليمية ولجان سير الامتحان بإلغاء السؤال الخطأ والإجابة على السؤال التالي له وهو سؤال إجباري.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان