رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البنك المركزي: ننسق مع الإسكان لحل مشاكل "التمويل العقاري"

البنك المركزي: ننسق مع الإسكان لحل مشاكل التمويل العقاري

أخبار مصر

طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي

البنك المركزي: ننسق مع الإسكان لحل مشاكل "التمويل العقاري"

عبدالله بدير 12 مايو 2015 12:24

قال طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي، إنه يتوقع استخدام الـ 10 مليارات جنيه التي خصصها البنك المركزي لمبادرة التمويل العقاري تمامًا خلال 12 شهرًا.

 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء بثاني مؤتمرات مبادرة " شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، تحت عنوان "شركاء تنمية التمويل العقاري في مصر".

 

وأضاف فايد أن البنك المركزي يسعي إلى حل المشكلات التي تواجه التوسع في التمويل العقاري، لافتًا إلي التنسيق مع  وزارة الاسكان وصندوق دعم وتنمية التمويل العقاري، لإجراء تسهيلات لحل مشكلة الرهن والتسجيل، كما طلب البنك المركزي من كافة البنوك تأسيس إدارات للتمويل العقاري للتوسع في عملية التمويل، والاهتمام بنظامي "IT" و"IMS".

 

وأوضح أن إهتمام البنك المركزي بقطاع التمويل العقاري نابع من شق إجتماعي في ظل قدرة التمويل العقاري علي حل مشكلة شريحة كبيرة من المواطنين، وتوفير تمويل طويل الأجل يصل إلى 20 عام، فضلاً عن تراجع سعر الفائدة لـ 7% لمحدودي الدخل و8% لمتوسطي الدخل.

 

وتابع فايد: "البنك المركزي يهتم أيضًا بقطاع التمويل العقاري لأهميته الاقتصادية في ظل قدرته على تنشيط النمو الاقتصادي ، خاصة أن حجم التمويل المتاح للقطاع العقاري، والذي يتراوح بين 10 إلى 12 مليار جنيه لا يتناسب مع حجم السوق العقارية التي تتعدى التريليون جنيه".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان