رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنشاء "بنك دم ملوي" وتطوير 3 مستشفيات بالمنيا

إنشاء بنك دم ملوي وتطوير 3 مستشفيات بالمنيا

أخبار مصر

اجتماع المحافظ بالمجلس الاعلي للصحة

إنشاء "بنك دم ملوي" وتطوير 3 مستشفيات بالمنيا

محمد كفافى 12 مايو 2015 11:57

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، موافقة الدكتور عادل العدوي وزير الصحة على قيام بنك الدم بمركز ملوي بتحليل العينات عقب تجميعها حيث كان يقوم البنك بتجميع العينات فقط، وإرسالها لبنك الدم الإقليمي للتحليل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمجلس الأعلى للصحة، بحضور عبد الناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة، وعدد من قيادات القطاع الصحي بالمحافظة.

 

كما وافق المحافظ على البدء في إنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بمركز ملوي لخدمة جنوب المحافظة، حيث يقوم مركز جراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط شمال المحافظة بعلاج تلك الحالات.

 

وأكد المحافظ على ضرورة الاستمرار في التنسيق بين المستشفى الجامعي والمستشفيات الحكومية والمراكز الطبية المتخصصة، فيما يخص منظومة الطوارئ الجديدة، مشددًا على ضرورة توفير كافة الخدمات الطبية للمرضي والمرور بشكل منتظم على المستشفيات والوحدات الصحية ومجازاة المخالفين، حتى يشعر المواطن بتحسن في القطاع الطبي.

 

من ناحيته أعلن وكيل وزارة الصحة، بدء أعمال التطوير الشامل  لمستشفيات ديرمواس، ملوي وسمالوط بتكلفة تقدر بحوالي 150 مليون جنيه ،كما تم الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى المنيا العام وتزويدها ب25 حضانة و17 سريرا للعناية المركزة و4 غرف عمليات وجاري تركيب شبكة غازات خاصة بالحضانات.

 

وأضاف إن هناك 6 مستشفيات ستدخل في تطبيق معايير الجودة الشاملة هذا العام وهي مستشفى المنيا العام، الفكرية، مطاي، بني مزار، مغاغة، وحميات ديرمواس، موضحًا أنه جاري حاليًا توصيل شبكة غازات لمستشفى الأمراض الصدرية وإمدادها ب8 سرائر عناية مركزة لتصبح المنيا المحافظة الوحيدة التي لا يتم تحويل حالات التنفس الصناعي لمستشفى الصدر بالعباسية ،كما سيتم إمداد المستشفى بمنظار متطور للشعب الهوائية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان