رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائب وزير الإسكان: اتجاه لزيادة دعم التمويل العقاري

نائب وزير الإسكان: اتجاه لزيادة دعم التمويل العقاري

أخبار مصر

نائب وزير الإسكان الجديد

نائب وزير الإسكان: اتجاه لزيادة دعم التمويل العقاري

عبدالله بدير 12 مايو 2015 11:50

قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدعم نشاط التمويل العقارى في مصر.

 

وأضاف السباعي، أن هيئة المجتمعات العمرانية ساهمت خلال الفترة الماضية في إقرار تيسيرات جديدة لعمل شركات التمويل العقاري، وذلك وفقًا للقرار رقم 217 الصادر خلال الفترة الماضية بإلزام أجهزة المدن الجديدة بتذليل كافة العقبات أمام شركات التمويل العقاري.

 

 جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء بثاني مؤتمرات مبادرة " شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، تحت عنوان "شركاء تنمية التمويل العقاري في مصر".

 

وأضاف السباعي أن هيئة المجتمعات العمرانية تعد الشريك الرئيسي لعمل المستثمرين داخل الدولة، وتعمل على توفير الدعم لتدعيم إنطلاقة نشاط التمويل العقاري، والذى يمثل الآلية الرئيسية لتنشيط القطاع العقاري داخل الدولة.

 

وأشار إلى أن وزارة الاسكان تدعم شركات التمويل العقاري من خلال توفير وحدات سكنية مدعمة بمشروع المليون وحدة سكنية الجديد، وزيادة كميات الوحدات السكنية المنتجة أمام شركات التمويل العقارى لتمكينها من العمل، ودعم تمويل المواطن في الحصول على وحدة سكنية ملائمة.

 

وأردف نائب وزير الإسكان أن الهيئة تسعى من خلال مؤتمر شركاء تنمية "التمويل العقاري"، الخروج بتوصيات هامة حول نشاط التمويل العقارى، خاصة وأن الأزمة الرئيسية التي تعوق التمويل العقاري تكمن في عدم وجود توعية كاملة بآليات نظام التمويل لدى شرائح واسعة من المواطنين.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان