رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. وزير التموين يفتتح منفذًا للسلع بعد تطويره بالإسماعيلية

أكد أن ارتفاع الأسعار موسمي

بالصور.. وزير التموين يفتتح منفذًا للسلع بعد تطويره بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 12 مايو 2015 11:19

افتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، منفذًا لبيع السلع التموينية والغذائية بعد تطويره بمنطقة حي ثان الإسماعيلية.


وقال الوزير خلال الافتتاح إن هذا المنفذ بعد أن كان مغلقًا لنحو 15 عامًا، وبافتتاح هذا المنفذ يصل عدد المخابز التي تم افتتاحها بمحافظة الإسماعيلية لـ 23 منفذًا.

 ولفت إلى أنه يتم العمل على رفع كفاءة هذه المنافذ وزيادة أعدادها على مستوى المحافظات، حيث ستفتتح منفذًا جديدً غدًا بمحافظة كفر الشيخ.

 

وأضاف أن الأسعار بهذا المنفذ وغيرها من المنافذ التي تفتتحها الوزارة جيدة للغاية وأقل بكثير من الأسعار بالأسواق الخارجية، وتعد إحدى آليات ضبط الأسواق وأسعار مختلف المنتجات الغذائية، فمثلا الطماطم التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بسعرها الفترة الماضية تباع بـ3 جنيهات الكيلو، واللحوم تباع بـ40 جنيهات للكيلو، فضلاً عن وجود قسم خاص بالمنتجات وياميش رمضان بأسعار أقل من العام الماضي.

 

وأكد أن ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية كان أمر موسمي، ولا يستحق أن نضيع الوقت عليه، وهناك مبالغة غير حقيقية حول الأسعار فالطماطم التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا، أصبح سعرها بالأسواق 4 جنيه و4.5، وبالمنافذ تباع بـ جنيهات.

 

 ولفت إلى أن افتتاح المنافذ وضخ سلع متنوعة بها بأسعار مناسبة هي أفضل طريقة لضبط الأسعار.

 

وأعلن حنفي عن عمل مناطق لوجيستية بمحافظة الإسماعيلية لتجميع الخضروات والفواكه الطازجة وفرزها وتغليفها بشكل جيد وتوزيعها على المنافذ والأسواق، وهناك مشروعات للصناعات الغذائية مثل مشروع دمياط العملاق.

 

من جانبه، قال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية إنه سيتم فتح منفذين آخرين بكلٍ من منطقة حي أول وحي ثان خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هذا المنفذ كان ضرورة لخدمة أهالي منطقة حي ثان.

 

 



 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان