رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..دورية أمنية تهاجم الكلاب بالدقهلية

بالصور..دورية أمنية تهاجم الكلاب بالدقهلية

أخبار مصر

أحد الكلاب المقتولة بمنطقة تقسيم طرطير بالمنصورة

بالصور..دورية أمنية تهاجم الكلاب بالدقهلية

هبة السقا 11 مايو 2015 19:41

هاجمت دورية شرطة بمحافظة الدقهلية عدد من الكلاب الضالة بمنطقة تقسيم طرطير بمدينة المنصورة وأطلقت عليهم الرصاص وقتلت منهم اثنين وذلك بعد نزايد حالات عقر الكلاب للمواطنين.

وقائع عقر الكلاب للمواطنيين مستمر بالدقهلية ففي مارس الماضي شهدت منطقة عزبة صقر ومنشية السادات بمدينة السنبلاوين حادثة كبرى عقر خلالها كلب ضال عشرات من المواطنيين بينهم طفل.

واستنكر علي محمد من مدينة المنصورة واقعة قتل الكلبين ، وقال"لابد من التفرقة بين الكلاب الضالة والمسعورة والأخرى التي لاتؤذي المواطنيين".

أمل سعيد محمد من مدينة المنصورة إن تربية الكلاب من المفترض أن تكون للضرورة فقط كالحراسة مثلا إلا أن قطاع كبير من الشباب يقومون بتربيتهم دون هدف ويصبح هذا الكلب خطراً علي المحيطين به.

وأضاف خالد محمد من مدينة السنبلاوين أن المدينة تعرضت من قبل لأكثر من واقعة عقرت خلالها كلاب ضالة مواطنيين وتم ملاحقتهم وقتلهم، موضحاً أن الكلب إذا لم تعرضه بأذى فلن يعترض طريقك، أما إذا قمت بالجري ورائه مثلاً أو ملاحقته فسيقوم بعقرك كمحاولة للدفاع عن نفسه.

أما أحمد السيد من مدينة منية النصر، فيقول إنه كان يملك كلبًا لحراسة منزله وبعد فترة عقر الكلب أحد جيرانه فذهب علي الفور لإبلاغ قوات الأمن خوفًا من عقر مواطنيين آخرين، والتي اتفقت مع إدارة الطب البيطري وأطلقت الأعيرة النارية علي الكلب حتي مات، قائلًا: "اشتريت الكلب علشان يحميني ويحرس البيت مش علشان يأذي الناس ".

من جانبه قال الدكتور محمد جمعة وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية، إن الكلاب العادية لاتهاجم المواطنيين أو تعترض طريقهم، إلا أنه في حالة إصابة الكلب بمرض السعار فيجب إعدامه علي الفور لعدم انتقال الفيروس للمواطنيين، مشيرًا إلى أنه في حالة عقر كلب لمواطن فيجب الذهاب فورًا للمستشفي لتلقي العلاج في الحال وأخذ المصلات المتوفرة بالمستشفيات.

وأضاف جمعة في تصريحات صحفية، أن المديرية قتلت 7 آلاف كلب ضال منذ بداية العام الجاري، وحتي الآن، موضحًا أن هناك حملات مستمرة بكافة المراكز، كما أن الإدارة تتحرك علي بلاغات قوات الأمن التي تتلقاها من المواطنين ويتم التعامل معها.

 

 

اقرأ أيضًا:

ذعر بطور سيناء من قتل الكلاب الضالة بالخرطوش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان