رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بلاغ يتهم مؤيدي مرسي بالاعتداء على طفل

في أحداث رمسيس..

بلاغ يتهم مؤيدي مرسي بالاعتداء على طفل

مصر العربية ـ متابعات 17 يوليو 2013 21:23

تقدم الائتلاف المصرى لحقوق الطفل، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات اليوم الأربعاء، حول واقعة اعتداء مجموعة، يقال إنها من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي على طفل فى أعلى كوبري أكتوبر خلال أحداث ميدان رمسيس الإثنين الماضي.

 

وطالب البلاغ بالتحقيق الدقيق فى هذه الواقعة وتوقيع أقصى عقوبة على الجناة المعتدين، خاصة وأن الفيديو المعروض يحمل كافة ملامحهم التى تدل عليهم.

وجدد الائتلاف المصري مناشدته كافة الأطراف بعدم استغلال الأطفال فى الأحداث السياسية.
وعلق الائتلاف المصري لحقوق الطفل ـ في بيان له ـ على الواقعة، قائلا "لا يجد الطفل من ينقذه أو يسعفه وسط تجمع بشرى يدعو دينة الإسلامى إلى المودة والرحمة وحسن معاملة الأطفال والكل يعتدى علية دون سبب أو مبرر, حالة من الفزع والهلع انتابت الطفل تقابلها حالة من التصميم غير المبرر لانتهاك هذا الطفل البرىء".

وأضاف البيان، "هذا المشهد الأليم لم يكن فى فلسطين المحتلة أو لطفل من أطفال سوريا أو الصومال أو البوسنة والهرسك بل فى مصر التى يسودها الأخلاق والسماحة وتعم شوارعها معالم شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار".

وتساءل الائتلاف في بيانه "ما ذنب هذا الطفل ؟! وما هو دورة ؟! لكى ينال هذا الاعتداء والوحشية من قبل جماعة تتدعى حمايتها للشريعة ولقيم الإسلام الحنيف ؟!".

وأعلن الائتلاف، "إدانة كل ما ناله هذا الطفل من اعتداءات وعنف، وأنه سوف يكرّس طريقة لتعامل المواطنين على مدار أجيال متعاقبة قد تربت على العنف والإساءة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان