رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تعزيزات عسكرية جديدة في مناطق التوتر بسيناء

تعزيزات عسكرية جديدة في مناطق التوتر بسيناء

أخبار مصر

صورة ارشيفية

تعزيزات عسكرية جديدة في مناطق التوتر بسيناء

الأناضول 17 يوليو 2013 20:31

قال مصدر عسكري مصري إن المزيد من الآليات العسكرية الثقيلة وصلت، اليوم، إلى مناطق مختلفة تشهد توترات وأعمال عنف في شبه جزيرة سيناء، شمال شرق.

 

وأوضح المصدر - الذي فضل عدم الكشف عن هويته - أن الآليات التى تم الدفع بها تشمل: مدرعات من نوع فهد، ودبابات مجنزرة.

 

ولفت إلى أن هذه الآليات العسكرية التي وصلت سيناء اليوم هي الدفعة الثانية من تعزيزات الجيش المصرى فى سيناء بعد أن وصلت أمس الدفعه الأولى.

 

 ولم يوضح المصدر كم الأليات التى تم الدفع بها، لكنه أكد على أنه سيتوالى خلال الأيام القادمة وصول دفعات جديدة.

وفي السياق، قال شهود عيان من أبناء مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء، إنهم شاهدوا، اليوم، وصول ناقلات  تحمل مجنزرات ومدرعات، وترافقها سيارات دفع رباعي عسكرية؛ حيث تمركزت هذه الآليات العسكرية في معسكرات للجيش تقع على أطراف مدينة العريش .

وتأتي هذه التطورات في وقت بدأ فيه الجيش المصري تنفيذ عملية واسعة في جبال وسط سيناء ومناطق بشمال سيناء، لاستهداف مجموعات مسلحة يرجح أنهم من التيار "الجهادي"، كثفوا بعد إقالة الرئيس محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري من هجماتهم  ضد أهداف للجيش والشرطة، فضلا عن تنفيذ عمليات اغتيالات لشخصيات أمنية ومواطنين هناك.

ويعتمد الجيش المصري بشكل رئيسي على مروحيات "الأباتشي" في ملاحقة المسلحين في شبه الجزيرة، فيما يلجأ المسلحون إلى الدراجات النارية للفرار وسط أشجار الزيتون وأيضا لتنفيذ عملياتهم.

ووصل عدد القتلى، الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء شمال شرقي مصر، خلال 10 أيام (من 5 إلى 15 يوليو الجاري)، إلى 16 قتيلا بين مدنيين ومجندين وضباط بالشرطة والجيش في 31 هجوما استهدف نقاط أمنية وأهداف عسكرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان