رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الطيران السوري يستأنف رحلاته إلى القاهرة

بعد توقف 9 أيام..

الطيران السوري يستأنف رحلاته إلى القاهرة

الأناضول 17 يوليو 2013 20:26

استأنفت الخطوط الجوية السورية، اليوم، رحلاتها بين القاهرة ودمشق بعد توقفها 9 أيام بسبب الإجراءات الجديدة التي فرضتها السلطات المصرية على دخول السوريين بحصولهم على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة.

 

وبحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة فإن أولى الرحلات السورية منذ 9 أيام وصلت ظهر اليوم قادمة من دمشق وعلى متنها 76 راكبا سوريا وركاباً آخرين من بعض الجنسيات الأخرى بينما غادرت الطائرة بعد ساعتين من وصولها وعليها 32 راكبا فقط.

 

وقالت الخارجية المصرية، الأسبوع الماضي، إنه تقرر فرض تأشيرة دخول مسبقة على السوريين قبل لدخول البلاد، موضحة أن القرار يتعلق بالظرف الحالى والمؤقت الذى تمر به مصر، ولا يؤثر بأى حال على الموقف المصرى المبدئي الداعم للثورة السورية.

 

وكانت سلطات مطار القاهرة قد رفضت، الأسبوع الماضي دخول أكثر من 500 سوري خلال يومين لعدم تحقيق ركابها إجراءات الدخول الجديدة المطلوبة.

وبحسب المصادر فإن عدد الرحلات بين القاهرة ودمشق سيتم تحديده وفقاً لأعداد المسافرين في حين كانت الخطوط السورية تسيّر ما بين رحلتين إلى ثلاث رحلات يوميا قبل وضع شروط دخول السوريين لمصر.

وطالبت المعارضة السورية  من الجامعة العربية، الخميس الماضي، التدخل لدى الحكومة المصرية لإلغاء تأشيرة الدخول التي فرضتها مؤخراً على السوريين الراغبين في الدخول إليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان