رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محلب: 250 مليون جنيه لمواجهة تعاطي المخدرات

محلب: 250 مليون جنيه لمواجهة تعاطي المخدرات

أخبار مصر

رئيس الوزراء إبراهيم محلب

محلب: 250 مليون جنيه لمواجهة تعاطي المخدرات

وكالات - أ ش أ 09 مايو 2015 13:08


قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم السبت، إن الحكومة رصدت 250 مليون جنيه في موارنة العام المالي المقبل لمواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات، مؤكدا أنها لا تقل خطرا عن "الإرهاب".

 

وأضاف محلب، في كلمه له اليوم خلال ملتقى إطلاق الخطة القومية لمكافحة المخدرات، أن "المخدرات تمثل المتهم الرئيسي لحوادث غريبة على مجتمعنا مثل العنف والتحرش والاغتصاب والسرقة بالإكراه والقتل العمد". 
 

وقال "قضية المخدرات لا يقل خطرها عن خطر الإرهاب الذي نواجهه، قضية تهدد أهم وأغلى ثرواتنا، وهم الشباب"، مشيرا إلى أن الإحصاءات أظهرت أن نسب التعاطي تزيد عن 10% من سكان مصر، وهي نسبة تمثل أكثر من ضعف المعدلات العالمية التي تصل إلى 5%.
 

وشدد محلب على أن الحكومة لن تتهاون في حملاتها المكثفة خلال الفترة المقبلة للكشف على المخدرات بين كل الفئات والعاملين في مختلف القطاعات، وأن القانون سيطبق بكل حسم تجاه من يعرض أمن أبناء الوطن لأي خطر.

وقال إن "الحكومة رصدت 250 مليون جنيه، كميزانية إضافية للعام المالي المقبل لتحقيق المواجهة الشاملة للمخدرات".
 

كان مجلس الوزراء أعلن يوم 22 أبريل الماضي البدء فى إعداد خطة وطنية لمكافحة المخدرات، يشارك في وضع أهدافها وأنشطتها كل الوزارات المعنية، وتحدد التدابير التنفيذية التى تجعلها قابلة للتطبيق فور إعلانها، وترصد الموارد المالية التى يتعين على الدولة الالتزام بتوفيرها.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان