رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أبوعيطة: الحد الأدنى للأجور أولى مهامي

أبوعيطة: الحد الأدنى للأجور أولى مهامي

أخبار مصر

وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة

أبوعيطة: الحد الأدنى للأجور أولى مهامي

أ ش أ 17 يوليو 2013 13:30

 أكد وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة أنه يضع على رأس أولويات العمل بالوزارة إصدار قانون الحريات النقابية ووضع قانون للحد الأدنى للأجور يتناسب مع متطلبات وطموحات الشعب المصري.

 

وأضاف أبو عيطة - في تصريح له اليوم الأربعاء، في أول يوم لتسلمه مهام عمله - أن كلا الملفين من أهم مكتسبات الثورة المجيدة، وأنه لا عودة بهما إلى الوراء على الإطلاق.

 

كما التقى أبوعيطة فور وصوله إلى ديوان عام الوزارة اليوم بعدد من مسئولي الوزارة لاستعراض مجمل أوضاع العمل بالوزارة خاصة ما يتعلق بأوضاع العمال بعدد من الشركات والمصانع التي كانت محلا لاضرابات واعتصامات خلال الفترة الماضية.

 

وطالب الوزير، وكلاء الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات بضرورة الحفاظ على حقوق العمال، والتي أهدرت لفترة طويلة، مؤكدًا أنها خط أحمر بالنسبة لسياسته في الوزارة خلال الفترة القادمة من أجل ترسيخ العدالة الاجتماعية وإعادة الحقوق لأصحابها.

 

كما أكد الوزير على أهمية تواجد مفتشي العمل داخل مواقع العمل والإنتاج، وأنه سيقوم بسلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات والمناطق الصناعية من أجل الاطمئنان على أوضاع العمال.

 

وأضاف أبوعيطة أنه ابن من أبناء الطبقة العاملة المصرية، وأنه سيسخر كل وقته وإمكانياته من أجل وزارة عمل جديدة تسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتنظيم سوق العمل باعتبارها من أهم أسباب ثورة يناير المجيدة.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان