رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الداخلية: التاريخ أنصف الشرطة

وزير الداخلية: التاريخ أنصف الشرطة

أخبار مصر

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

وزير الداخلية: التاريخ أنصف الشرطة

أ ش أ 17 يوليو 2013 12:15

أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أن رجال الشرطة تألموا كثيرًا خلال الفترة الماضية من اتهامات باطلة وادعاءات كاذبة تعمد البعض إطلاقها لإشاعة الفرقة وإحداث الوقيعة بين الشعب وجهازه الأمني، إلا أن إرادة المولى سبحانه وتعالى أبت إلا أن تظهر بحقائق كاملة؛ وذلك بعد أن أنصف التاريخ رجال الشرطة، على حد قوله.

 

وتابع وزير الداخلية - في تصريحات صحفية- أنه في إطار عودة العلاقة الطيبة بين المواطن ورجل الشرطة، فقد وجه بطبع ملصقات لوضعها على السيارات التي تقف في الممنوع وتعطل حركة المرور مكتوبا عليها "مع بداية مصالحة الشرطة والشعب.. أنت مخالف.. رجاء الالتزام بقواعد المرور"؛ وذلك لزيادة الوعى المرورى لدى المواطن وحثه على احترام آداب وقواعد المرور دون مخالفته في البداية، ولكن في حالة إصراره على ارتكاب نفس المخالفة فسيتم مخالفته.

 

وحول الأحداث التي شهدها شارع رمسيس الليلة قبل الماضية واتهام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي للشرطة بقتل المتظاهرين، نفى وزير الداخلية تلك الاتهامات جملة وتفصيلاً، مشددًا على أن قوات الشرطة التي تكلف بتأمين المظاهرات لا يتم تسليحها بأي نوع من الأسلحة، سواء النارية أو الخرطوش؛ حيث لا تسلح سوى بقنابل الغاز المسيل للدموع فقط.

 

وأكد اللواء إبراهيم على إيمان وزارة الداخلية الراسخ واحترامها الكامل لحق التظاهر والتعبير السلمى عن الرأى، وتحملها لمسئولياتها في تأمين المظاهرات والمسيرات السلمية ومنع اندساس أي عناصر تعكر صفو تلك التظاهرات والمسيرات طالما كانت في الإطار السلمى، محذرا في الوقت نفسه من لجوء بعض المشاركين في تلك المسيرات أو المظاهرات إلى قطع الطرق.

 

وقال إنه لن يسمح على الإطلاق بقطع الطرق وتعطيل مصالح المواطنين أو التعدى على ممتلكاتهم مجددًا؛ حيث سيواجه القائمين على ذلك بكل حزم وحسم ووفقا للقانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان