رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| وزير الزراعة: تشغيل قرية الأمل بالإسماعيلية خلال3أشهر

بالصور| وزير الزراعة: تشغيل قرية الأمل بالإسماعيلية خلال3أشهر

أخبار مصر

وزير الزراعة فى الإسماعيلية

بالصور| وزير الزراعة: تشغيل قرية الأمل بالإسماعيلية خلال3أشهر

نهال عبد الرءوف 06 مايو 2015 21:10

أعلن الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن الإنتهاء من كافة الأعمال التى تتم بقرية الأمل الواقعة شرق قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية خلال ثلاثة أشهر لتسليمها للشباب وصغار المزارعين والمستثمرين لبدء التشغيل الفعلى للمشروع تزامنا مع الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة .

جاء ذلك خلال قيام وزير الزراعة بجولة تفقدية اليوم بقرية الأمل رافقه خلالها اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء أشرف عبد العزيز رئيس هيئة التعمير والدكتور خالد الحسنى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية.

وقال الوزير بأن قرية الأمل والمخصصة لشباب الخريجين وصغار المزارعين مقامة على مساحة 4 آلاف فدان تعتبر هى النواه الأولى لتنفيذ مشروع استصلاح المليون فدان طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أن هذه الزيارة تهدف إلى تابعة الموقف التنفيذى لما يجرى من أعمال وانشاء الصوبات الزراعية الحديثة والتى بلغ اجماليها عدد 514 صوبة زراعية بالاضافة إلى عدد 68 بيت زراعى مصممة جميعها على أحدث وسائل تكنولوجيا الري الحديث وتكنولوجيا الزراعة الحديثة بالاضافة إلى عدد 530 منزل ريفى .

وأكد هلال على أهمية الزراعات المحمية فيما يخص تحسين الإنتاجية وزيادتها وتقليل التكلفة وترشيد استخدام المياه، لافتا إلى أن السبب وراء زيادة أسعار المحاصيل الزراعية والخضر خلال الفترة الأخيرة ترجع إلى دخول الوسطاء والعروات المختلفة وخاصة الفترة التى تسمى بفصل العروات.

وكان وزير الزراعة قد قام بجولة تضمنت زيارته لعدد من المحافظات والتى استهلها بزيارة موقعى الزراعة المحمية، والميكنة الزراعة بمحافظة القليوبية وتفقدِ شون وصوامع طوخ، للوقوف على استعدادات استلام القمح من المزارعين، وفتح جميع الشون الترابية والبالغة 196 شونة بمختلف المحافظات تيسيرا على المزارعين فى توريد محصولهم، على أن تكون الأولوية للسحب طبقا للبرامج المحددة.

كما شملت الجولة زيارة مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية والمزرعة السمكية بقرية العباسة بمحافظة الشرقية، ثم أختتمت الجولة بزيارة محافظة الاسماعيلية.

 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان