رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حسام مغازي: انتهاء 89 % من 160 كيلومترًا جوانب لحماية النيل

حسام مغازي: انتهاء 89 % من 160 كيلومترًا جوانب لحماية النيل

أخبار مصر

وزير الري في زيارة ميدانية

حسام مغازي: انتهاء 89 % من 160 كيلومترًا جوانب لحماية النيل

05 مايو 2015 10:17

تفقد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الثلاثاء، بعض مشاريع الري الجاري تنفيذها بمحافظتي الجيزة وبني سويف، حيث استهل الزيارة باستكشاف الأعمال الجارية الخاصة بحماية جوانب نهر النيل بناحية باجة الشيخ في محافظة بني سويف والتي تقع على بعد ٧٥ كيلومتر من مقياس الروضة.


وقال مغازي، إن آعمال حماية جوانب نهر النيل بطول ١٦٠ كيلو متر، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ٨٨٫٨٪ من إجمالي أعمال الحماية بتكلفة تقديرية ٢٧٠ آلف جنيه ومن المقرر إنهاء كافة الأعمال في شهر أكتوبر القادم.


وأضاف الوزير، خلال الزيارة التفقدية، أنه تم الانتهاء من إنشاء قنطرة حجز ك ٣٩ على ترعة الجيزة والتي تقع خلف حجز قناطر آبو الشقوق، بتكلفة إجمالية قدرها ٣٫٥٥ مليون جنيه، وأنه جاري تسليم العملية إبتدائيًا للإدارة العامة لري الجيزة.


وأكد أن هذه المشاريع تهدف إلى إعطاء مرونة كافية لإدارات الري في توزيع المياه، وتوفير مقنن مائي لمحافظتي الفيوم وبني سويف عند تشغيل محطة العياط، تمهيدًا لزراعة ٣١ ألف فدان بمنطقة وادي عربة  غرب العياط ضمن خطة التوسع الأفقي.
 

واختتم مغازي، زيارته بتفقد مشروع إنشاء قنطرة حجز ك ٤٨٫٥٠٠ على ترعة الجيزة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ٨٧٫٧٪ من إجمالي الأعمال بقيمة ٣٫٢٥٦ مليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان