رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سكان "رابعة" مستاءون من ممارسات مؤيدي مرسي

سكان "رابعة" مستاءون من ممارسات مؤيدي مرسي

أ ش أ 16 يوليو 2013 19:32

أعرب عدد من سكان منطقة رابعة العدوية عن استيائهم الشديد من تصرفات المعتصمين في الميدان من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي الذين يواصلون الاعتصام في الميدان منذ يوم 28 يونيو الماضي.

وقال السكان - في بيان نشروه اليوم على صفحة أنشأوها على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي باسم "استغاثة سكان رابعة العدوية" - "نعلن بمختلف توجهاتنا السياسية رفضنا التام للحصار الذي نعيش فيه نحن وأهلنا وجيراننا ولا نؤيد ولا نعارض تواجد الاعتصام طالما لا يضرنا في شىء".

وأضاف البيان، أن الاعتصام أضر السكان في أبسط حقوقهم وهي أن يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي وآمن.

وأشار البيان إلى صعوبة دخول وخروج السكان من منازلهم بسبب إغلاق الطرق من قبل المعتصمين الذين يصرون على تفتيش السكان وما يحملونه من متعلقات شخصية، بالإضافة إلى تحطيم سور مدرسة عبدالعزيز جاويش واقتحامها، حيث بات المعتصمون يستخدمونها مكانا للاستحمام وإعداد وجبات الإفطار.

من جانبه، طالب الدكتور أحمد فوزي توفيق، مدير المركز الطبي بمسجد رابعة العدوية، المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، بأن يفسحوا حارة في كل اتجاه في الميدان لمرور السيارات.

وقال فوزي - في بيان أصدره اليوم الثلاثاء - إن "ذلك حق للناس وواجب على المعتصمين، وأطالب المعتصمين بأن يبتعدوا عن حرم مسجد رابعة العدوية والمركز الطبي المعروف باسم مستشفى رابعة العدوية، حتي يعود المركز، كما كان يؤدي دوره في خدمة عشرات الألوف من المرضي".

وأضاف البيان "نريد أن يكون الاعتصام بعيدا عن تعطيل مصالح البلاد والعباد، وأثق تماما أن الموجودين في الميدان يقدرون ما يعانيه المرضي ويعرفون واجبات المسلم وحقوقه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان