رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

انعقاد أول اجتماع للجنة الإتحاد الافريقي حول مصر

انعقاد أول اجتماع للجنة الإتحاد الافريقي حول مصر

أخبار مصر

اشتباكات في مصر

في "أديس أبابا"

انعقاد أول اجتماع للجنة الإتحاد الافريقي حول مصر

أ ش أ 16 يوليو 2013 15:10

عقدت لجنة الاتحاد الافريقي عالية المستوى بشأن مصر والتي شكلتها رئيسة مفوضية الاتحاد انكوسازانا دلاميني زوما للتعامل مع الموقف في البلاد، اول اجتماع لها اليوم الثلاثاء بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي بأديس أبابا (عاصمة إثيوبيا).

وقال بيان أصدره الاتحاد الافريقي اليوم إن الاجتماع حضره ثلاثة من أعضاء اللجنة وهم: رئيس مالي السابق والرئيس السابق لمفوضية الاتحاد الافريقي الفا عمر كوناري، والذي يرأس اللجنة، وجونتيباني فيستوس موجاي رئيس بوتسوانا السابق، وديليتا محمد ديليتا رئيس وزراء جيبوتي السابق، وشارك أيضا في الاجتماع مفوض الاتحاد الافريقي لشؤون السلم والأمن السفير رمضان العمامرة.

وأشار البيان الى أن مفوضية الاتحاد الافريقي أطلعت اعضاء اللجنة خلال الاجتماع على ايجاز حول التفويض الممنوح لهم وناقشت مع اللجنة كذلك برنامج عملها خلال الاسابيع المقبلة بما يشمل تنظيم زيارة تمهيدية الى مصر في موعد قريب سيجري تحديده عقب تعيين الحكومة التي يجري تشكيلها حاليا في مصر.

وأضاف البيان ان الاجتماع وفر كذلك فرصة لمناقشة انماط الحوار مع الشركاء الدوليين وخاصة جامعة الدول العربية لتيسير تقديم دعم منسق وفعال من أجل عملية انتقالية شاملة تؤدي الى استعادة سريعة للنظام الدستوري في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان