رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"الشؤون الاجتماعية" ترسل بيانات الحجاج للداخلية

لاستبعاد المطلوبين أمنيًا..

"الشؤون الاجتماعية" ترسل بيانات الحجاج للداخلية

إيمان عبد القادر 16 يوليو 2013 12:08

 بدأت وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إرسال بيانات الحجاج الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية، والبالغ عددهم 12 ألفًا و500 حاج إلى وزارة الداخلية، لمراجعة جميع البيانات، والتأكد من صحتها، على أن يتم استبعاد من عليهم أحكام قضائية، وعلى ذمة بعض القضايا التي تمنعهم من السفر للخارج، وكذلك من سبق لهم الحج خلال الخمس سنوات الماضية.

 

وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية، في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنه تم إرسال بيانات 1380 حاجًا إلى وزارة الداخلية حتى الآن لمراجعتها واستبعاد من سبق لهم الحج خلال الـ5 سنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه جارٍ إرسال باقي بيانات حجاج الجمعيات خلال الأيام المقبلة.

 

ولفت إلى أنه في حال استبعاد أي شخص من أعضاء الجمعيات الأهلية من الحج فإنه سيتم استبداله من الأسماء الموجودة في قائمة الاحتياطي، وفقا لترتيب الأسماء.

 

وأشار عبد الموجود إلى أنه سيتم استخراج التأشيرات بمجرد التأكد من صحة بيانات الحجاج، وأنه تم التعاقد على مساكن احتياطية لاستخدامها في حالة الطوارئ، وكذلك مراعاة تسكين أبناء المحافظة الواحدة في نفس الفندق مع مراعاة تناسب سعة الفنادق مع الأعداد، وتخصيص الأدوار السفلى لكبار السن والمشرفين، وتوفير كافة الخدمات للحجاج للتيسير عليهم في أداء المناسك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان