رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور ..محاصرة 400 من مؤيدي مرسى بمسجد الفتح

بالصور ..محاصرة 400 من مؤيدي مرسى بمسجد الفتح

أخبار مصر

محاصرة انصار مرسي بمسجد الفتح

بينهم نساء وأطفال ..

بالصور ..محاصرة 400 من مؤيدي مرسى بمسجد الفتح

الاناضول 16 يوليو 2013 04:31

 حاصر عدد من المسلحين مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي داخل مسجد الفتح بعد إشتباكهم أمس مع قوات الشرطة بعد أن قطعوا ميدان رمسيس وكوبري أكتوبر للمطالبة بعودة محمد مرسي لمنصبه .

وقال أسامة أبو الحسن أحد المحاصرين في المسجد في تصريح عبر الهاتف  "ما زلنا محاصرين منذ 6 ساعات وعدد من البلطجية (خارجون عن القانون) ينظرون إلينا من نوافذ المسجد ويشيرون إلينا بالأسلحة في أيديهم بشكل تهديدي ومعنا نساء وأطفال".

واضاف "نحن الآن نناشد الجميع أن ينقذنا من البلطجية وندعو الله أن يحفظنا ويحفظ نساءنا وأطفالنا".

 وتابع : "عرض علينا بعض الأشخاص - عبر نوافذ المسجد - الخروج ولكن وجدنا في أيديهم أسلحة وعصي فرفض شيخ المسجد خروجنا، وفضل البقاء حتى لا تحدث اشتباكات مرة ثانية".

وأضاف عاصي: "بيننا سيدات وأطفال يصرخون ويبكون طوال الليل"، متسائلا "هل لو كان هؤلاء يحاصرون كنيسة كانت قوات الأمن والجيش غابت عن المشهد بهذا الشكل؟!!"

وقالت شهود عيان إن المسجد بداخله نحو 400 من أنصار الرئيس المعزول احتموا به خلال الاشتباكات التي وقعت مساء الاثنين بميدان رمسيس .

ومن جانبه ،حمل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الجيش والشرطة "مسئولية سلامة المحاصرين بمسجد الفتح" في ميدان رمسيس، وسط القاهرة، حتى فجر اليوم.

جاء ذلك في بيان أصدره التحالف الذي يضم عدة قوى وتيارات مؤيدة للرئيس المقال محمد مرسي فجر اليوم.  

وقال وسام عبد الوارث الناشط السلفي وأحد مؤيدي الرئيس المعزول خلال تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) " استغاثة إمام مسجد الفتح طالبا فك الحصار يجب أن توضع خبرا عاجلا باستمرار على القنوات " .
 وقال أحد المحاصريين للمؤيدين " بعد أن أطلقوا علينا الخرطوش والالعاب النارية دخلوا المسجد للإحتماء داخله من قوات الامن التي تطاردهم ، لكننا رفضنا دخول المسجد لحرمته الدينية ".

يشار الى ان هناك قتيلان و150 مصاب جراء اشتباكات بميدان رمسيس عقب اتهام أنصار مرسي قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع والأعيرة النارية عليهم أثناء أدائهم لصلاة القيام في ميدان رمسيس الحيوي وسط القاهرة، بينما اتهمت وزارة الداخلية منتمين لجماعة الإخوان بـ"قطع" الطريق في الميدان واعتلاء مجموعة منهم جسر 6 أكتوبر ورشق السيارات بالحجارة وتعطيل الحركة المرورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان