رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قتيلان و150 مصابا من أنصار مرسي في اشتباكات القاهرة

مصادر طبية:

قتيلان و150 مصابا من أنصار مرسي في اشتباكات القاهرة

الأناضول 16 يوليو 2013 04:20

قال مدحت رمضان، مدير مستشفى باب الشعرية بالقاهرة إن "هناك نحو 45 مصاب وقتيل بطلق ناري في الصدر جراء هجوم من قبل مسلحين مجهولين على مظاهرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي" في حي باب الشعرية بوسط القاهرة.

وأضاف "المصابون إصابتهم بخرطوش وآلات حادة وجروح طعنية وآلات غير حادة كالشوم وهناك عدد من الإصابات بالكسور منها كسور بالجمجمة".

وتابع "الطرق المحاطة بالمستشفى يسيطر عليها مثيروا شغب وبلطجية  يفتشون المارة والسيارات وفي حال وجود أي شخص ملتحي او يشتبه أنه من أنصار مرسي يتم خطفه والاعتداء عليه ولا يعرف مصيره بعد ذلك ".

وأضاف رمضان "آخر دفعة من المصابين هي 3 مصابين وكان يصحبهم ضابط شرطة متحفظ عليهم وقال أنهم مطلوبون للشرطة رغم إصابتهم الخطيرة والتي تتمثل في جروح طعنية وتهتك في الفخذ والبطن والصدر والأطراف".

وكان محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر قد أعلن في وقت سابق عن سقوط أول قتيل في الاشتباكات التي اندلعت في ميدان رمسيس وسط القاهرة مساء يوم الإثنين بين قوات الشرطة ومؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي.

فيما قالت مصادر طبية رسمية بوزارة الصحة إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 22 شخصا دون حديث عن وقوع وفيات.

وقال محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان، من على منصة رابعة العدوية، حيث يعتصم مؤيدين لمرسي منذ 19 يوما: "الآن ارتقاء أول شهيد على أيدي قوات الشرطة في ميدان رمسيس، وتوالي قدوم المصابين على المستشفي الميداني في رابعة".

واتهم أنصار مرسي قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع والأعيرة النارية عليهم أثناء أدائهم لصلاة القيام في ميدان رمسيس الحيوي وسط القاهرة، بينما اتهمت وزارة الداخلية منتمين لجماعة الإخوان بـ"قطع" الطريق في الميدان واعتلاء مجموعة منهم جسر 6 أكتوبر ورشق السيارات بالحجارة وتعطيل الحركة المرورية.

وقال الدكتور هشام إبراهيم مسئول المستشفى الميداني في ميدان رابعة العدوية إن عدد الإصابات في اشتباكات رمسيس تجاوزت المائة مصاب.

وأضاف إبراهيم في تصريحات  له أن "هناك إصابات برصاص حي"، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان