رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الاثنين 23 أكتوبر 2017 م | 02 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالصور .. "صناديق القمامة الذكية" بمدارس الإسكندرية قريبا

بالصور .. صناديق القمامة الذكية بمدارس الإسكندرية قريبا

أخبار مصر

جانب من توقيع الاتفاقية

بتمويل من الاتحاد الأوروبي

بالصور .. "صناديق القمامة الذكية" بمدارس الإسكندرية قريبا

محمود فخرى 29 أبريل 2015 12:21

وقعت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إتفاقية "المبادرة المتوسطية الخضراء" مع عدة جهات منها الإتحاد الأوروبى والغرفة التجارية بالإسكندرية ووزارة البيئة، وذلك لتوزيع صناديق إعادة تدوير المخلفات الصلبة، أو ما يعرف بـ " صناديق القمامة الذكية" بالمدارس والجامعات.

حضر توقيع الاتفاقية كل من أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، وعلاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، و ‎‎دييجو اسكالونا مستشار الاتحاد الأوروبي في مصر للشئون المالية، والدكتورة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية.

 

وقال  أحمد الوكيل، إن هدف مشروع المبادرة الخضراء في المتوسط، والتى يمولها الاتحاد الأوروبى، هو إعادة تدوير أطنان من المواد الصلبة مثل العبوات البلاستيكية والمعدنية، من خلال توزيع عدد من صناديق القمامة الذكية بالمدارس والجامعات، والتي تعمل بطريقة عكسية بخلاف ماكينات المشروبات الغازية، حيث يقوم الطالب بإدخال العبوة والحصول على كوبون نقاط ويتم مكافأته بتلك النقاط من قبل عددا من الشركات التجارية العالمية.

 

وأضاف الوكيل أن المشروع يسعى إلى تطوير مخطط جديد قائم على التحفيز من أجل تعزيز ممارسات مستدامة من المنظور البيئي داخل المدارس والجامعات، وذلك من خلال نشاطات توعية بيئية تهدف إلى تشجيع الشباب على دمج مسئولياتهم الشخصية ومعرفتهم للبيئة.

 

ومن جانبها قالت  الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية،  إن تدوير القمامة بطريقة آمنة يأتي على أولويات محافظة الإسكندرية فى الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان