رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بيرنز: لم أزر مصر بحل أمريكي للأزمة

بيرنز: لم أزر مصر بحل أمريكي للأزمة

أ ش أ 15 يوليو 2013 21:18

قال وليام بيرنز - مساعد وزير الخارجية الامريكى - إن المصريين فقط هم الذين يستطيعون تحديد مستقبلهم، وأنه لم يزر مصر بحل امريكى او لإعطاء محاضرات لأحد، مشيرا إلى أن واشنطن تدرك أن المصريين هم الذين يجب أن يحفروا طريقهم للديمقراطية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى اليوم بمقر السفارة الامريكية بالقاهرة:إن" لقاءاته خلال زيارته لمصر تشمل طيفا واسعا من المصريين سواء من الحكومة المدنية الانتقالية او القوات المسلحة وممثلين عن الاحزاب السياسية ونشطاء المجتمع المدنى والرموز الدينية ورجال الأعمال.

واضاف إن رسالته واضحة وهى أن الولايات المتحدة مستمرة فى التزامها العميق بالنجاح الديمقراطى والرخاء فى مصر، وقال إن الولايات المتحدة تريد مصر قوية مستقرة وديمقراطية وشاملة ومتسامحة، ونريد مصر التى تتعامل مع احتياجات وتحترم حقوق كل مواطنيها.

وقال بيرنز إن هذه هى مصر التى يستحقها المصريون وهذه هى مصر التى تستطيع ان تقود باقى المنطقة لمستقبل افضل كما فعلت من قبل مرات عديدة على مدار تاريخها الثرى ومثار الاعتزاز والفخار.

واضاف " هذه هى مصر التى تستطيع ان تستمر لتكون ركيزة للاعتدال والسلام الاقليمى فى وقت الذى يلعب فيه المتشددون اصحاب العنف الموجودين بطول الشرق الاوسط على الاحباط وفقدان الامل واليأس".

وقال وليام بيرنز انه سعيد لزيارة مصر مرة اخرى والتى زارها عدة مرات هذا العام مؤكدا انه يكن كثيرا من الاحترام لمصر .

واضاف ان هذه اوقات بها تحديات كبيرة ووعود واضحة للمصريين وهى اوقات يكون فيها فرص ثانية امام المصريين لوضع المرحلة الانتقالية لما بعد الثورة على طريق ناجح.

وتابع أن الفرص الثانية موجودة فى حياة كل دولة، وما زال امام المواطنين الذين لديهم الحكمة والشجاعة ان يحصلوا على اقصى استفادة منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان