رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

دعم قرى شلاتين بمولد كهربائي جديد

دعم قرى شلاتين بمولد كهربائي جديد

أ ش أ 15 يوليو 2013 12:18

 كشف المهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القناة، عن أنه يجرى الانتهاء من خطة ربط مدينتى سفاجا والقصير بالبحرالأحمر على الشبكة الموحدة بطاقة 220 كيلووات وإنهاء العمل بالمولدات.

 

وقال السيد - لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال زيارته إلى محافظة البحر الأحمر حيث التقى المحافظ اللواء طارق مهدى - إنه يقوم بجولة في قرى ومدن حلايب وشلاتين لبحث مشاكل الكهرباء واحتياجات البدو في الجنوب، وتعد هذه الزيارة هي الأولى لمسؤول تنفيذي بوزارة الكهرباء لحلايب وشلاتين حيث يصل إلى قرية (حدربة) على خط عرض 22  قرب الحدود السودانية.

 

وأشار إلى أنه يشاهد ويبحث على الطبيعة احتياجات حلايب وشلاتين والقرى التابعة لها لحل هذه المشاكل، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على دعم الشلاتين مؤقتًا بمولد جديد لتوفير الكهرباء.

 

وأضاف أنه مع بداية العام المقبل سيتم ربط سفاجا والقصير على الشبكة الموحدة حيث تجرى حاليًا أعمال صيانة وتطوير لمولدات الكهرباء في القصير في صورة عمرة كاملة بتكلفة تصل إلى 16مليون جنيه حتى لا تحدث مشاكل لانقطاع الكهرباء في المدينة لحين ربطها بالشبكة الموحدة.. مشيرا إلى أنه سيتم الاتفاق على مولد آخر للشلاتين لحين إعادة كابلات الشبكة الموحدة التي تعرضت للسرقة خلال أحداث الانفلات الأمني.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان