رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور .. تظاهرة بالإسماعيلية ضد استيلاء مقاول على مركز شباب

بالصور .. تظاهرة بالإسماعيلية ضد استيلاء مقاول على مركز شباب

أخبار مصر

تجمهر الاهالي وهتافات تندد بالاستيلاء على ارض مركز الشباب

بالصور .. تظاهرة بالإسماعيلية ضد استيلاء مقاول على مركز شباب

ولاء وحيد 25 أبريل 2015 11:02

 

"واحد اتنين .. محلب راح فين .. واحد اتنين .. المحافظ فين ...  واحد اتنين ..  مركز شبابنا فين" ..  بهذه الهتافات أعرب العشرات من أهالي عزبة البهتيني بالاسماعيلية عن غضبهم في وقفة احتجاجية من استيلاء أحد المقاولين على أرض مركز شباب العزبة.

 

وتجمهر  المواطنون على طريق البر الثاني أمام ترعة الاسماعيلية، رافعين لافتتات مدون عليها عبارات تطالب الحكومة بمواجهة الفساد مثل : "واحد اتنين المحافظ فين .. البداية كانت إسقاط الفساد.. و عقد 971 مزور .. و يا سيسي..الفساد في كل مكان ".

 

وردد الأهالي هتافات أبرزها :" واحد اتنين الحكومة فين ...عايزين حقنا .عايزين أرضنا. عايزين مركز شبابنا".

 

وقال محمد اسماعيل أحد الأهالي  لـ"مصر العربية "  :" الأرض مساحتها نحو أكثر من فدان من الأرض كانت ملك عائلة هانون وهي عائلة يهودية هاجرت مصر منذ اكثر من 100 عاما وبعدها  ألت الارض للإصلاح الزراعي ولنا أكثر من 40 عاما نتخذها ملعبا حتى صدر قرار منذ نحو 15 عاما بتخصيص المساحة لإقامة مركز شباب تابع لعزبة البهتيني".

 

وتابع :" منذ نحو شهرين تقريبا فوجئنا بقيام أحد المقاولين ببدء أعمال حفر وبناء على المساحة وعندما تقدمنا بشكاوى أكد لنا المحافظ اللواء يسن طاهر انه سيقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة ووقف أعمال البناء وعمل سور حول القطعة لكنه لم يفعل شيء واستمر الاستيلاء على الأرض وأعمال البناء مستمرة ولا تتوقف". 
 

أما عزيزة القفاص واحدة من أبناء العزبة فقالت :" فين المحافظ من الفساد ده...فين رئيس الوزراء  .السيسي لو عرف باللي بيحصل مش هيرضى بالظلم والفساد ده..احنا غلابة وده حقنا ولا الغلابة ملهمش هنا حق".

 

من جانبه، قال حازم مصطفى عضو مجلس إدارة مركز الشباب إن هناك قرار تخصيص لهذه المساحة من المحافظة لمركز الشباب ولاكثر من 40 عاما وهذه المساحة عليها ملعب المركز وشهدت الدورات التدريبية والتعليمية وتعد المتنفس الوحيد لأهل المنطقة .

 

وتابع : "كل ما نطالب به الآن هو  أصول العقود لهذه الأرض المخصصة لمركز الشباب .فنحن لدينا أوراق ومستندات من المحكمة تكشف أن هذه الأرض والبالغ مساحتها  فدان و12 وقيراط و10 سهم ملك للدولة..

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان